سياسة

خميس الجهيناوي يسلم أمير دولة الكويت رسالة خطية من رئيس الجمهورية، وهذا محتواها

كريمة قندوزي | الاثنين، 17 أكتوبر، 2016 على الساعة 11:20 | عدد الزيارات : 2413
تولى وزير الخارجية خميس الجهيناوي أمس الأحد، 16 أكتوبر 2016، خلال استقباله من قبل أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان تسليم رسالة خطية من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى الأمير.

 

وتضمنت الرسالة دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار المقرّر عقده بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016.

 

وأبلغ الوزير أمير دولة الكويت خلال اللقاء الذي تم بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح، تحيات الرئيس ومشاعر وده وتقديره وتأكيده على حرص تونس على تعزيز علاقاتها مع دولة الكويت الشقيقة.

 

من جهته جدّد أمير دولة الكويت التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب تونس في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، وحرصه الشخصي على مزيد دعم العلاقات الثنائية وتطويرها في كل المجالات، مؤكدا أن الكويت ستكون ممثلة في مؤتمر تونس بوفد رفيع المستوى يمثل القطاعين العام والخاص.

 

وعقد وزير الشؤون الخارجية خلال الزيارة جلسة عمل مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، تطرقت بالخصوص إلى المشاركة الكويتية في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار، وإلى سبل تطوير العلاقات الثنائية وإلى الاستعدادات للاستحقاقات الثنائية القادمة وخصوصا الاجتماع القادم للجنة المشتركة التونسية الكويتية المنتظر عقده بتونس، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

كما بحث الجهيناوي في لقاءين منفصلين مع كل من المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب بدر والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية بدر السعد، مشاركة المؤسستين في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار، واستعرض بالمناسبة جملة الإصلاحات التي تم اتخاذها لتحسين مناخ الاستثمار في تونس.

 

وأجرى وزير الشؤون الخارجية بمناسبة الزيارة لقاءات مع عدد من وسائل الإعلام الكويتية، تطرقت خاصة إلى الخطوات التي قطعتها تونس في مسار الانتقال الديمقراطي، وأهم محاور مخطط التنمية 2016-2020 بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية.