سياسة

بوشماوي: تونس تعيش في أزمة أخلاقية..والقطاع الخاص ليس مسؤولا عن كل المصائب في البلاد

هدى بوغنية | الاثنين، 10 أكتوبر، 2016 على الساعة 12:26 | عدد الزيارات : 2149
علقت رئيس منظمة الأعراف وداد بوشماوي على الانتقادات والاتهامات الموجهة للقطاع الخاص ولرجال الأعمال في تونس، مؤكدة أن القطاع الخاص ليس مسؤولا علن كل المصائب في تونس وإن منظمة الأعراف مازالت تعاني من شيطنة أصحاب المؤسسات الذين يخلقون الثروة في تونس.  

 

وشددت بوشماوي في تصريح لشمس اف ام على أن المناخ الموجود في تونس لا يُشجع على الاستثمار خاصة بالنظر إلى أنه وإلى اليوم مازال رجال أعمال ممنوعين من السفر وأملاكم مصادرة وأموالهم مُجمدة الى جانب الاتهامات بالسرقة والفساد لأصحاب المؤسسات التي لا تُشجع متخرجي الجامعات على بعث مشاريع وخلق مؤسسات.


هذا واعتبرت بوشماوي أن تونس تعيش أزمة أخلاقية وصلت إلى التشكيك في كل نجاح يتم تحقيقه داعية إلى محاسبة كل إنسان خارج عن القانون وفرض قيمة العمل.


ومن جهة أخرى أكدت بوشماوي إن الأعراف على استعداد للمساهمة في إنقاذ تونس وموافقين على مقترح رئيس الحكومة يوسف الشاهد المتعلق بالترفيع في الضريبة على المؤسسات لكن تبقى نسبة الترفيع المقترحة والمتمثلة في 7،5 بالمائة مرتفعة، قائلة في هذا السياق "7،5 بالمائة برشا".


 وأضافت بوشماوي أن المكتب التنفيذي الوطني لمنظمة الأعراف سيجتمع يوم الغد للنقاش في خصوص النسبة المقترحة وأن قرارا سيصدر يوم الغد في خصوص هذه الزيادة معبرة عن رجائها في أن يقع صرف نسبة الزيادة في الترفيع على ضريبة المؤسسات على تنمية الجهات وتشغيل العاطلين عن العمل.