سياسة

عمر صحابو: مجلس النواب اصبح "سوق ودلاّل" ونداء تونس "سرك عمار"

هدى بوغنية | الخميس، 6 أكتوبر، 2016 على الساعة 15:38 | عدد الزيارات : 3862
اعتبر الاعلامي والناشط السياسي عمر صحابو، إن رئيس الحكومة يوسف الشاهد "مختل" الشرعية على المستويين البرلماني والسياسي ورغم ذلك فإنّه من الضروري دعم حكومته نظرا للوضع الخطير الذي تمرّ به البلاد.  

 

وأضاف صحابو، في تصريج لـ "راديو ماد" أن المقومات الأدبية والأخلاقية للسياسة مفقودة، وأن مجلس نواب الشعب قد اصبح "سوق ودلاّل" وحزب نداء تونس أصبح منذ مدة يتماهي مع "سرك عمار" تجتمع فيه المضحكات بالمبكيات مشددا على أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي استعمل حزب نداء تونس للوصل لقصر قرطاج وأنه قد "خان المشروع الحضاري الذي تاسس عبره النداء".


وفي ردّه على سؤال حول ما إذا كان على استعداد للقاء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، قال صحابو "ليس هناك أية فائدة من اللقاء إن طُلب مني ذلك..هو يعرفني كيفاش نخمّم وأنا نعرفو شنوّا يخمم،  معتبرا أنه وفي صورة تم هذا اللقاء سيكون فقط "مقابلة نفاق ومجاملات" وفق تعبيره.


وشدد صحابو ان نداء تونس من دون الباجي قائد السبسي لا يستأثر باهتمام التونسيين وثقتهم لهذا لن يتمكن من تحقيق نفس الأصوات في الانتخابات البلدية متوقعا في خضم حديثه حصول انتفاضة شعبية اقوي من انتفاضة 14 جانفي .