سياسة

بقيمة تناهز 400 ألف دينار، تونس تتسلم من بريطانيا معدات كشف لآثار المتفجرات لفائدة المطارات التونسية

كريمة قندوزي | الخميس، 22 سبتمبر، 2016 على الساعة 13:19 | عدد الزيارات : 2535
في إطار التعاون التونسي البريطاني في مجال أمن الطيران المدني أشرف وزير النقل أنيس غديرة صباح اليوم الخميس، 22 سبتمبر 2016، على تنظيم حفل توقيع مذكرة تفاهم.

 

حيث ستتسلم تونس من خلال هذه المذكرة 10 أجهزة كشف عن آثار المتفجرات بقيمة تناهز 400 ألف دينار سيتم تركيزها بجميع المطارات التونسية تعزيزا لمنظومة أمن الطيران المدني وذلك بحضور سفير المملكة المتحدة بتونس هاميش كووال.

 

كما شهد الموكب حضور كاتب الدولة لدى وزير النقل هشام بن أحمد ورئيس ديوان وزير النقل ومدير عام الطيران المدني والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات والرئيسة المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية وعدد من اطارات الوزارة.

 

وفي كلمته أكد الوزير على أهمية التعاون التونسي البريطاني في مجال أمن الطيران المدني مذكرا بتقرير وفد المنظمة الدولية للطيران المدني الذي توصل بعد عملية التدقيق التي شملت قطاع الطيران المدني في بلادنا الى أن نسبة التزام تونس بالمتطلبات الدولية بلغت نسبة عالية جدا وبذلك تكون مطاراتنا آمنة وفق تقرير المنظمة.

 

وللاشارة فقد كان موعد الامضاء بين الطرفين مسبوقا بتنظيم دورات تكوينية لفائدة أعوان التفتيش الأمني من الشرطة والديوانة فيما يتعلق بإكتساب المهارة اللازمة لتطبيق المواد الإرشادية الخاصة بإستعمال هذه المعدات.