سياسة

آخر مُستجدات حادثة إيقاف تلميذ عن الدروس بسبب لبسه "الكوفية الفلسطينية"

زووم تونيزيا | الأحد، 18 سبتمبر، 2016 على الساعة 17:21 | عدد الزيارات : 3282
زووم - طلب قيم عام المعهد الثانوي ابن الجزار بالقيروان، يوم الجمعة 16 سبتمبر 2016، من تلميذ مُرسّم بالسنة الرابعة علوم تجريبية يُدعى وسيم الجملي من نزع "الكوفية الفلسطيينة" التي كان يرتديها وأوقفها عن الدروس كما هدّده بالطرد.

 

ووفق آخر المُستجدات التي دوّنها التلميذ المعني، فإنّه قد تمّ حل الإشكال ودياً وفي إطار الإحترام المُتبادل، حيث تبّنت الإدارة والطاقم التربوي موقفه وتفّهمته، إضافة إلى إلتحاقه بقسمه و فصوله الدراسية بشكل عادي و طبيعي مرتديا الكوفيتية بدون إشكالات.

 

ووضّح وسيم الجملي أنّه لم يتمّ طرده من المعهد كما تمّ الترويج له إنمّا تمّ إستدعاء ولي أمره لتباحث المسألة فقط ، داعياً زملاؤه التلاميذ إلى التعبير دائماً عن مواقفهم وأرائهم دون أن ينحنوا متى تعرضوا إلى مظلمة.

 

هذا ووجّه الشكر لكل من سانده من صحفيين و رجال إعلام و قانون والمجتمع المدني والمنظمات الوطنية و الدولية الذين كانوا سبيلاً لايصال صوته للرأي العام و الجهات المعنية.

 

يُذكر أنّ وسيم الجملي كان قد أكّد في تدوينة سابقة له أنّ القيّم العام الذي إنزعج من هذه الكوفية ردّد التالي حينما دعاه لمكتبه "اش جابو هنا و رجعلوا اوراقو و اكتب لا يقبل"، ذلك أنّه مُرسم حديثاً في ذلك المعهد.

كلمات مفاتيح :
القيروان تلميذ

انتحار تلميذ السادسة ابتدائي شنقا

الجمعة، 18 ديسمبر، 2020 - 14:49