سياسة

بدء العدّ العكسي لصعود عرفة : آخر المُستجدات المُتعلّقة بالحجيج التونسيين

زووم تونيزيا | الجمعة، 9 سبتمبر، 2016 على الساعة 20:42 | عدد الزيارات : 2341
على مدى كافة ساعات الليل مرورا بغلس الفجر وانتهاء بظهر يوم الجمعة 09 سبتمبر الجاري , وصل المرافقون الليل بالنهار تأمينا لإيصال "إعاشة" عرفة على كافة الحجيج البالغ عددهم 8300 حاجا وحاجة.

 

وتكفّل المرافقون بتوزيع الإعاشات التي وضعت في حقائب سفر زرقاء ممهورة بعلم تونس وبشعار شركة الخدمات الوطنية والإقامات، كما أمنّوا إيصال حقيبة الإعاشة إلى اصحابها بالغرفة ووفق جرد الأسماء الواردة في قاعدة البيانات المخصص لكلّ رحلة جوية وحسب فرق المؤطرين.

 

وتخضع الإعاشة لإقرار طبي قبل توزيعها على الحجيج وذلك محافظة على التوازن الغذائي للحاج وتأمينا لحالته الصحيّة، في حين تتكوّن من مكوّنات غذائية جافّة ومتكاملة موضوعة في اكياس بلاستيكية تحفظها من حرارة الشمس.

 

وستمثّل الإعاشة المؤونة الغذائيّة للحجيج طيلة فترة تواجدهم في صعيد عرفة , أي يوم الثامن من ذي الحجة (السبت المقبل) والتاسع من نفس الشهر (الاحد) إلى حين غروب الشمس حيث ينفر الحجيج إلى مشعر مزدلفة ومنه إلى "منى".

 

وفي منى , سيحظى ضيوف الرحمان الكرام بوجبتين يومياً , الأولى جافة تقدّم في الصباح والثانية ساخنة تمنح عند المساء.

 

ومن المنتظر أن يبدأ تصعيد ضيوف الرحمان الميامين من فنادق البعثة التونسية في مكة المكرمة نحو صعيد عرفة غد السبت على الساعة الثامنة صباحا لتأمين التدفق السلس على المخيمات سيّما وأنّ التكييف الحاصل في مخيمات البعثة يسمح بالتصعيد المبكر لحجيجنا الميامين.

كلمات مفاتيح :
موسم الحج