سياسة

"الصوناد" تنهي الجدل حول اِنقطاع الماء يوم عيد الأضحى وتغيّر لونه

زووم تونيزيا | الأربعاء، 7 سبتمبر، 2016 على الساعة 13:22 | عدد الزيارات : 5056
دعت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وترشيد استهلاك الماء وتجنب الإسراف في استعماله خلال الفترة الصباحية ليوم عيد الاضحى الذي يوافق يوم الاثنين 12 سبتمبر 2016، وذلك من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثالثة بعد الزوال.

 

و وفق إذاعة قفصة، فإنّ بلاغ الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه يأتي على إثر ما راج على مواقع التواصل الاجتماعي ليلة أمس الثلاثاء 6 سبتمبر، بشأن بيان داخلي مسرّب من الشركة تضمن معلومات بخصوص اِنقطاع المياه الصالحة للشراب يوم عيد الإضحى.

 

وبخصوص تشكيات المواطنين من تغيّر لون المياه الصالحة للشرب وطعمها، أوضّحت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه أنّ تغير اللون ناتج عن وجود أعطاب أو القيام باصلاح أعطاب.

 

أما بالنسبة لتغير طعم المياه، بيّنت "الصوناد" بأنّ اِنخفاض مستوى السدود هو الذي أثر على اِرتفاع نسبة الملوحة في المياه، مشدّد على أنّ هذه التغييرات لا تشكل خطورة على صحة الإنسان.

 

يُذكر أنّ مناطق مختلفة من تونس شهدت اِنقطاعات متكررة للماء الصالح للشراب خلال الأشهر الأخيرة من فصل الصيف، إلى جانب تراجع مخزونات البلاد من مياه السدود تبعا لانحباس الأمطار.