سياسة

سمير الوافي لصابر الرباعي: "كن حذرا حتى لا يسقط قناعك"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 23 أوت، 2016 على الساعة 11:06 | عدد الزيارات : 6470
علّق الإعلامي سمير الوافي، عبر تديونة على صفحته الرسمية على الفايسبوك مساء يوم الاثنين 22 أوت 2016، على الصورة التي اِلتقطها الفنان صابر الرباعي مع ضابط اسرائيلي خلال تحوّله إلى مدينة الروابي الفسطينية لإقامة حفل فني.

 

وطلب سمير الوافي من الرباعي أنّ "يحترم عقولنا" وأنّ "يكن حذرا حتى لا يسقط قناعه"، مؤكّدا أنّ "التصوير مبتسما مع ضابط اسرائيلي ينتمي إلى جيش قتلة الأطفال والأبرياء ثم الغناء لآباء وأمهات ضحاياه وتقمص شخصية المتعاطف والملتزم والمساند، لا يستقيم".

 

وأكّد الوافي أنّ الفنان لا يكبر بالصوت الجميل فقط.، مبيّنا أنّ هناك أشياء لا تغنى ولا تشترى، متسائلا "ماذا تتصور أنّ تكون هوية ضابط يحمل على كتفيه شعار جيش الاحتلال...وعلى صدره علامته الواضحة...هل يكون رأفت الهجان مثلا".

 

تدوينة سمير الوافي:

 

"على صابر الرباعي أن يحترم عقولنا...هذا ليس السقوط الاول...الفنان لا يكبر بالصوت الجميل فقط...هناك أشياء لا تغنى ولا تشترى...عندما تسافر إلى فلسطين لتدعي دعمها ومساندة قضيتها ورفع شعارات حماسية ولو مقابل آلاف الدولارات وليس متطوعا ومضحيا...فكن حذرا حتى لا يسقط قناعك...لأن التصوير مبتسما مع ضابط اسرائيلي ينتمي الى جيش قتلة الاطفال والابرياء ثم الغناء لآباء وأمهات ضحاياه وتقمص شخصية المتعاطف والملتزم والمساند...هذا لا يستقيم ولا ينطلي واسمه نفاق...لأنك تصافح القاتل ثم تحتضن ضحاياه...تبتسم للظالم وتبكي مع المظلوم...!

 

أما القول بأنك لم تتفطن الى كون من تصورت معه ضابط اسرائيلي...فهذا اعتداء آخر على عقولنا واستبلاه لنا...ماذا تتصور أن تكون هوية ضابط يحمل على كتفيه شعار جيش الاحتلال...وعلى صدره علامته الواضحة...هل يكون رأفت الهجان مثلا...أو مجرد ضابط ايقاع يبحث عن عمل في فرقة صابر !!!...".