سياسة

صابر الرباعي: صورتي مع الضابط ليست مفبركة و هذه تفاصيل دخولي إلى فلسطين

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 23 أوت، 2016 على الساعة 09:29 | عدد الزيارات : 3506
أثارت صورة للفنان صابر الرباعي، اِلتقطها خلال تحوّله إلى مدينة الروابي الفسطينية لإقامة حفل فني، مع ضابط اسرائيلي جدلا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي وانتقادات، حيث تمّ اِتهامه بالتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

وفي هذا الخصوص، أكّد الفنان صابر الرباعي، في تصريح إعلامي، أنّ الشخص الذي رافقه في الصورة هو مواطن فلسطيني، موضّحا أنّه كان من شروط التعاقد مع منظمي الحفل في روابي برام الله أنّ يكون همزة الوصل بينه وبين الموظفين الاسرائيليين على الحدود حتى لايكون هناك تواصل مباشر بينه وبينهم.

 

وأضاف الرباعي أنّ مرافقه في الصورة هو مواطن فلسطيني يدعى "هادي" وهو من عرب 48، مشيرا إلى أنّه ساعده بإتمام الاجراءات اللازمة له ولأعضاء فرقته الموسيقية في ظرف 10 دقائق وطلب منه صورة لأنّه لن يتمكن من حضور الحفل وكان موجودا ضمن عدد كبير من الفلسطينيين.

 

وشدّد صابر الرباعي على أنّه لايجب أنّ تنطلي هذه الحيل على محبيه ولايجب التشكيك في وطنيته وعروبته ودفاعه عن القضية الفلسطينية، مبيّنا أنّه أذكى من أنّ تمر عليه هذه الخدعة وأنّه لايسمح لنفسه بذلك لأنّه كان دائما من المدافعين على القضية الفلسطينية ولا يسمح لأي انسان في التشكيك في ذلك، وفق تعبيره.

 

وللإشارة فإنّ هذه الصورة التي أثارت جدلا واسعا نشرها "المنسق"، وهو مسئول عن "وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق"، التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي و يدعى "يواف مردخاوي".

 

وقد تعمد "المنسق" نشر الصورة، تحت هذا التعليق "نسعد بتعزيز الحفلات الفنية مرحبين بوصول كل فنان.. سررنا بتنسيق عبور المطرب صابرالرباعي عبر جسر اللنبي الروابي"، من أجل تلميع صورة الوحدة التي يعمل فيها على حساب الرباعي.