سياسة

سعيد العايدي: سأشتكي وزارة الصحة إن تم ارتكاب خطأ في ملف شركة "سيف"

هدى بوغنية | الجمعة، 19 أوت، 2016 على الساعة 15:48 | عدد الزيارات : 3004
أكد وزير الصحة العمومية في حكومة تصريف الأعمال سعيد العايدي، انه سيشتكي وزارة الصحة إن تم ارتكاب خطأ في ملف الشركة العربية للصناعات الصيدلية "سيف".  

 

وقال العايدي في تصريح لشمس آف آم، ان تصريحات المدير العام للشركة آنفة الذكر لا أساس لها من الصحة وخاطئة، داعيا إياه إلى التوجه للقضاء بدلا من عقد ندوة صحفية، معتبرا ان الندوة الصحفية فقط للتشويه لا أكثر.


هذا وشدد العايدي على وجود مغالطات للرأي العام، مبينا ان "وزارة الصحة احترمت كل القوانين وهناك إدارة لمغالطة الرأي العام يقولون الترخيص الثاني تم منحه لمخبر أجنبي وهذا لا أساس له من الصحة" مشيرا إلى أن كل التراتيب المتعلقة بهذا الملف منشورة في الآنترنيت كما أنه لم يمضي على أي قرار يسحب الترخيص من شركة "سيف".


ومن جهة أخرى، أكد العايدي انه لا وجود "لبنج" فاسد في تونس ودعى إلى عدم التشكيك في المنظومة الصحية التونسية مضيفا "أريد طمأنة المواطنين التونسيين أنه لا وجود لبنج فاسد في تونس ومن يريد إجراء عملية فعليه بالتوجه لأي مؤسسة صحية عمومية والتوانسة يمكنهم الإفتخار  بمنظومة الصحة وبرقابة الأدوية في تونس".


وتابع العايدي بالقول "صحة المواطن وسلامته خط أحمر...وتونس فخورة بطاقمها الطبي والشبه طبي" مشددا في ذات السياق على وجود بعض العناصر الخارجة عن الأخلاقيات الطبية لا تستوجب ضرورة التشكيك في منظومة صحية كاملة، وفق تعبيره.