سياسة

اِتهمته بسرقة مقال "احلام مستغانمي"، سمير الوافي يرُدّ بقوة على "إذاعة جوهرة"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 17 أوت، 2016 على الساعة 12:53 | عدد الزيارات : 4984
ردّ الإعلامي سمير الوافي، من خلال تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك اليوم لاأربعاء 17 أوت 2016، على موقع "جوهرة اف ام" الذي اِتهمه بسرقة مقال للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي.

 

وعبّر سمير الوافي عن اِستغرابه من هذا الاتهام، مبيّنا أنّه ليس غبي إلى هذه الدرجة حتى يسرق كاتبة يقرأها الملايين في كل العالم.

 

وأوضّح الوافي أنّ كل ما في الأمر أنّه أعاد نشر مقالا بلا إمضاء اعترضه في صفحات الفايسبوك وأعجبنه، مؤكّدا أنّه نشره على صفحته دون الادعاء أنّه مقاله.

 

وأشار الإعلامي إلى أنّ هذا المقال ليس لاحلام مستغانمي كما اِدعت إذاعة جوهرة، لأنه ليس أسلوب أحلام الذي لا يعرفه كاتب مقال جوهرة بل مترجم ومنقول.

 

تدوينة سمير الوافي:

 

"موقع جوهرة fm العظيم اتهمني بسرقة مقال لاحلام مستغانمي...قرأت العنوان فاستغربت...هل أنا غبي إلى هذه الدرجة حتى أسرق كاتبة يقرأها الملايين في كل العالم !؟...ولكن لما فتحت جريدة الصريح التي نشرت المقال باسمي فهمت كل شيء...فكل ما في الامر أنني برطجيت (بلغة الفايسبوك) مقالا بلا إمضاء اعترضني في صفحات الفايسبوك وأعجبني...فنشرته على صفحتي مع تعليقي الشخصي وهو "جميل جدا"...دون الادعاء أنه مقالي وهذا عادي جدا...فهو منشور في عديد الصفحات بدون إمضاء أي كاتب...كمئات المقالات...

 

و هو أصلا ليس لاحلام مستغانمي كما ادعت اذاعة جوهرة...لأنه ليس أسلوب أحلام الذي لا يعرفه كاتب مقال جوهرة بل مترجم ومنقول...

 

والمشكلة أن جريدة الصريح التي أكتب فيها منذ أكثر من 10 سنوات...أعادت نشر المقال اليوم بامضائي منقولا من صفحتي...ووضعت معه صورتي وفي ركني دون أن تتفطن الى انني لم أكتبه بل "برطاجيتو فقط"...فوضعتني في احراج عن حسن نية طبعا...وطبعا أيضا الصائدون في الماء العكر في الموعد...ولكنهم خارج الموضوع...".