سياسة

هذا ما جاء في أقوال المواطن الذي ناول طفل الـ3 سنوات مشروبات كحولية

زووم تونيزيا | الأربعاء، 17 أوت، 2016 على الساعة 09:02 | عدد الزيارات : 6089
أصدرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة بلاغا، يوم الثلاثاء 16 أوت 2016، على إثر ما تمّ تداوله على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي من صور مشينة لكهل يقدم مشروبات كحولية لطفل ويمده بالسجائر.

 

وقالت الوزارة أنّه اِعتبارا لما يمثله هذا الفعل من انتهاك لسلامة الطفل البدنية والنفسية والمعنوية، وبمقتضى إشعار فوري صادر عن المندوب العام لحماية الطفولة، تعهدت الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية بالبحث في هذه القضية.

 

وقد تم تحديد هوية المعني بالأمر وبعد استشارة النيابة العمومية وسماعه في الغرض بمقر الشرطة العدلية أكد الواقعة وأفاد أنّ الطفل البالغ من العمر 3 سنوات هو اِبن شقيقة زوجته، مشيرة إلى أنّه تمّ تحرير محضر بحث في الغرض وقع إحالته على النيابة العمومية وتمّ التنسيق مع مندوب حماية الطفولة للتعهد بمتابعة وضعية الطفل و إخوته.

 

وأكّدت وزارة المرأة والأسرة والطفولة بأنّ مسألة حماية الطفولة من كل أشكال التهديد والانتهاك هي من أولويتها المطلقة، وأنّ مصالح المندوب العام لحماية الطفولة قامت بالإشعار حول وضعيات تهديد مماثلة لهذه الواقعة.

 

كما دعت الوزارة الأولياء وجميع المواطنين والمواطنات إلى المبادرة بواجب إشعار مندوب حماية الطفولة بمرجع النظر الترابي في مختلف ولايات الجمهورية في حال تعرّض الأطفال إلى وضعيات تهديد، ويمكن الاتصال بمكاتب مندوبي حماية الطفولة عن طريق العناوين وأرقام الهاتف المدرجة بالموقع الخاص بمندوب حماية الطفولة.