سياسة

تسريبات حول تركيبة حكومة الشاهد: الابقاء على عدد هام من الوزراء وهذا نصيب كل حزب من الحقائب الوزارية

هدى بوغنية | الخميس، 11 أوت، 2016 على الساعة 14:19 | عدد الزيارات : 5525
أكدت مصادر مطلعة أن رئيس الحكومة المكلفة يوسف الشاهد يتجه نحو تشريك المنظمات الوطنية والمجتمع المدني للمشاركة في حكومة الوحدة الوطنية.  

 

ووفق ما ذكرته اذاعة "اكسبراس اف ام" فأن الشاهد سيسند 4 حقائب وزارية لحركة نداء تونس مع الابقاء على سلمى اللومي وناجي جلول وهو ماخلق استياءا داخل حركة نداء تونس بعد نقص الحقائب الوزارية التي كانت تطمح اليها (8 حقائب وزارية) باعتبارها الحزب الاول والفائز في الانتخابات التشريعية حسب ما عبرت عنه الحركة.


وبالنسبة لحركة النهضة فستتولى بدورها 4 حقائب وزارية مع الابقاء على زياد العذاري، والاتجاه نحو تشبيب باقي الحقائب الوزارية كما تدعم الحركة المستقلين الداعمين لها للمشاركة في حكومة الشاهد.


أما حزب افاق تونس فسيتولى 4 حقائب وزارية مع الابقاء على ياسين ابراهيم ونعمان الفهري وتحصل فوزي عبد الرحمان على حقيبة وزارية.


ووفق ذات المصدر فان ماصرح به ياسين بن ابراهيم بعدم مشاركته في حكومة الوحدة الوطنية هي فقط وسيلة ضغط للتحصل على 4 وزارات التي يطمح لها الحزب. 


وستنسد وزارتين للاتحاد الوطني الحر مع الابقاء على نجيب درويش وحاتم العشي في حين يطالب اتحاد الفلاحين اما بالابقاء على سعد صديق على رأس وزارة الفلاحة أو اسنادها لعمر الباهي ( نائب اتحاد الفلاحين).

 

كلمات مفاتيح :
يوسف الشاهد