سياسة

في لقائه بالعذاري، الصيد يؤكّد على أهمية مواصلة تنفيذ المشاريع المبرمجة مع المحافظة على النسق الطبيعي لعمل وزارة التشغيل

كريمة قندوزي | الجمعة، 5 أوت، 2016 على الساعة 20:42 | عدد الزيارات : 2138
اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال الحبيب الصيد صباح اليوم الجمعة، 05 أوت 2016، بقصر الحكومة بالقصبة بوزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري.

 

حيث أطلع العذاري الصيد على برامج الوزارة وآخر المستجدات المتعلقة بتقدم انجاز الاستراتيجية الوطنية والخطة التنفيذية لإصلاح منظومة التكوين المهني التي صادق عليها مجلس الوزراء أواخر سنة 2015 والتي شملت إلى حد الآن 14 مشروعا دخل حيز التنفيذ في مختلف مكونات هذه المنظومة.

 

وأفاد العذاري أن رئيس الحكومة أكد على أهمية مواصلة تنفيذ المشاريع المبرمجة مع المحافظة على النسق الطبيعي لعمل الوزارة على مستوى التقدم في انجاز المشاريع وتنفيذ الأهداف المرسومة والتي بلغت حدود 70% ومنها بالخصوص برنامج "فرصتي".

 

كما أكد الوزير على أهمية مواصلة المحادثات مع شركاء تونس الدوليين من أجل دعم مجالات التعاون المشترك في هذا البرنامج الأول من نوعه كميا ونوعيا والذي تقدر طاقة استيعابه المبدئية بـ 85 ألف طالب شغل عن طريق التكوين التكميلي والمرافقة والتربصات والتوجيه المهني والاحاطة والاسناد في بعث المشاريع بما يستجيب لمتطلبات سوق الشغل والاقتصاد الوطني.