سياسة

مجلس شورى النهضة يُصادق على تكليف الشاهد و يؤكّد : معنيوّن بالمُشاركة في الحكومة

زووم تونيزيا | الجمعة، 5 أوت، 2016 على الساعة 00:28 | عدد الزيارات : 2338
زووم - اِجتمع مجلس شورى حركة النهضة بحضور أعضاء الكتلة بمجلس نواب الشعب في دورة استثنائية يوم الخميس 04 اوت 2016 واعتبارا لالتحاق بعض أعضاء مجلس الشورى بالمكتب التنفيذي تم تسديد الشغور وفق قوانين الحركة وأدى الأعضاء الجدد اليمين.

 

ثم بدأ المجلس جدول اعماله الخاص بالتداول حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وفي إطار رسم السياسة العامة للحركة وبعد العرض الذي قدمه رئيس الحركة وامينها العام حول تطور مبادرة رئيس الجمهورية والذي انتهى بتكليف السيد يوسف الشاهد بتشكيل الحكومة، قرر المجلس ما يلي:

 

المصادقة على قبول المكتب التنفيذي بتكليف يوسف الشاهد برئاسة الحكومة وتتمنى له التوفيق في مهامه. وقد كانت الحركة شريكا في المرحلة الفارطة كما ساهمت في الحوار حول مبادرة رئيس الجمهورية التي توّجت بالتوقيع على وثيقة قرطاج التي شاركت الحركة في ضبطها وصادقت عليها مع الأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية.

ان حركة النهضة تعتبر نفسها معنيّة بالمشاركة، وستساهم في المشاورات لتشكيل الحكومة القادمة وستقرر موفقها الرسمي والنهائي في وقت لاحق على ضوء نتائج المشاورات مع رئيس الحكومة المكلف.

تشكيل لجنة من مجلس الشورى لمرافقة المكتب التنفيذي والفريق المفاوض حول تشكيل الحكومة المقبلة.

 

وقد ذكر مجلس الشورى ان التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تعترض البلاد كبيرة وان النجاح في التصدي لها يقتضي تعاون التونسيين والتونسيات وتوافقهم ووحدة صفهم كما يقتضي من الحكومة وضوح الرؤية وقوة العزم والجرأة في التعاطي مع مختلف التحديات حماية للديمقراطية وتحقيقا لأهداف الثورة في العدالة والتنمية.