سياسة

حكومة الشاهد: إحداث حقيبة وزارية جديدة و تعيين هذه الشخصية على رأسها

زووم تونيزيا | الخميس، 4 أوت، 2016 على الساعة 10:05 | عدد الزيارات : 7080
أفادت موزاييك نقلا عن "مصدر موثوق" أنّه من المنتظر تكليف الخبير التونسي لدى البنك الدولي المكلف بالملف الليبي، مروان العباسي بحقيبة وزارية مهمة في التركيبة الحكومية الجديدة.

 

وأضاف ذات المصدر أنّه ستضاف إلى مروان العباسي مهمة تولّي رئاسة قطب وزاري للاقتصاد الوطني والمالية الذي من المتوقع إحداثه صلب تركيبة حكومة يوسف الشاهد.

 

وهذه السيرة الذاتية لمروان العباسي:

 

يحمل درجة الدكتوراه في علوم الاقتصاد من جامعة باريس الأولى ودرجة الماجستير في الرياضيات الاقتصادية والاقتصاد المتري من جامعة باريس الثانية، ودرجة الماجستير في الاقتصاد الزراعي من جامعة باريس الأولى، كما تحصّل على عدد من الإجازات في علوم الاقتصاد، وعُيّن سنة 2007 أستاذا بجامعة قرطاج، فضلا على تدريسه للعديد من طلاب ماجستير إدارة الأعمال MBA وبرامج التنفيذيين.

 

وقد عُيّن مروان العباسي سنة 1997، مستشارا لدى المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، وخبيرا بالمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، ومستشارا اقتصاديا لوزير التجارة والسياحة والحرف اليدوية لشؤون تنسيق مشاريع تنمية الصادرات التي يمولها البنك الدولي، فيما اِلتحق سنة 2008، بمجموعة البنك الدولي كخبير اقتصادي أول ومنسق قطري للبرامج في ليبيا، وألأصبح في 2010 ممثلا للبنك الدولي في ليبيا.