سياسة

الهاشمي الحامدي يدعو إلى التظاهر ضد الباجي القائد السبسي وسحب الثقة منه

هدى بوغنية | الأربعاء، 3 أوت، 2016 على الساعة 09:42 | عدد الزيارات : 2570
دعا رئيس حزب تيار المحبة محمد الهاشمي الحامدي إلى وقفات إحتجاجية يوم السبت 6 أوت 2016 وذلك للتنديد بترشيح الرئيس الباجي قايد السبسي ليوسف الشاهد لرئاسة الحكومة، قائلا "اذا صهر الباجي قايد السبسي يوسف الشاهد اصبح هو رئيس الحكومة فيجب على الشعب التونسي أما أن يعبر عن رفضه في مظاهرة حاشدة مزلزلة، أو أن يقيم صلاة الجنازة رسميا على ما ظننا أنه ثورة تونسية يوم 17 ديسمبر 2010".  

 

كما طالب الحامدي في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايس بوك بسحب الثقة من رئيس الجمهورية والدعوة لإنتخابات رئاسية مبكرة في حال ما لم يسحب الباجي ترشيحه للشاهد وأيضا للتنديد بتفاقم الفساد والبطالة في البلاد.


وفي ما يلي نص التدوينة: 


يوم الغضب. السبت 6 أوت 2016. ضد عودة حكم العائلة، وتفاقم البطالة والديون والفساد والتردي العام في أوضاع البلاد ـــــ إذا كنتم مؤيدين لموقف تيار المحبة، ومستعدين للمشاركة في وقفاتنا الاحتجاجية يوم السبت فاعملوا جام هنا J’aime. LIKE . بداية الاحتجاجات هنا في فيسبوك، الآن، في هذه الصفحة، في هذه التدوينة.
التفاصيل: بدعوة من حزب تيار المحبة، ستنظم وقفات احتجاجية يوم السبت 6 أوت إن شاء الله بداية من العاشرة صباحا بعدد من ولايات ومعتمديات الجمهورية. الغرض منها: التنديد بترشيح الرئيس الباجي قايد السبسي لصهره (أو صهر صهره) يوسف الشاهد لرئاسة الحكومة، وللمطالبة بسحب الثقة من رئيس الجمهورية والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة في حال ما لم يسحب الباجي ترشيحه للشاهد، وأيضا للتنديد بتفاقم الفساد والبطالة في البلاد.
تنتظم هذه الوقفات الإحتجاجية في تونس العاصمة، سوسة، السواسي، القيروان، جلمة، القصرين، سبيبة، سبيطلة، سيدي بوزيد، المكناسي، الرقاب، منزل بوزيان، صفاقس، قابس، قفصة، مدنين.
هناك عبيد حتى لو أمطرت السماء حرية لحملوا المظلات. تونس ليست مزرعة خاصة لفرد أو لعائلة، ولن تكون بحول الله. ونحن نقول: لا لحكم العائلة، لا لحكم الرئيس وولدو ونسيبو أو نسيب طبيبو ونسيبو. تنويه: هذه التدوينة ليست موجهة للتوانسة المؤيدين لحكم العائلة، حكم الرئيس وولدو ونسيبو أو نسيب طبيبو ونسيبو. النوعية هذي من الناس ننصحهم يسمعوا غناية يا سيد الأسياد ويخلوا الراس تحت الزاورة.