سياسة

تباينت في شأنها مواقف أغلب أعضاء المكتب مما تطلب رفع الإجتماع: مكتب المجلس يقرر تأجيل موعد استدعاء الصيد للوقوف أمام البرلمان

هدى بوغنية | الجمعة، 15 جويلية، 2016 على الساعة 10:03 | عدد الزيارات : 2094
أفاد المكلف بالاعلام والاتصال بمكتب مجلس نواب الشعب منجي الحرباوي بأن مكتب المجلس قد أجّل خلال إجتماعه أمس الخميس النظر في مسألة ضرورة استدعاء رئيس الحكومة الحبيب الصيد والاستماع إليه في إطار جلسة عامة حول الوضعية العامة للبلاد من جهة ومبادرة رئيس الجمهورية المتعلقة بحكومة الوحدة الوطنية من جهة أخرى إلى الاثنين القادم.  

 

وأوضح الحرباوي أن إجتماع مكتب المجلس قد نظر كذلك في عديد المشاريع المحالة على البرلمان والمقدمة من طرف رئاسة الحكومة مشيرا إلى أنه تم التداول في بعض النقاط الأخرى على غرار إحالة التقرير المالي لهيئة الحقيقة والكرامة وهيئة الإنتخابات إلى لجنة مختصة كما أنه تم التطرق كذلك إلى برنامج عمل الجلسة العامة ليوم الثلاثاء المقبل والمتعلقة بالنظر في مشروعي قانوني المجلس الوطني للتونسيين المقيمين بالخارج ومكافحة الإتجار بالبشر.


هذا وقد سجل المكتب إنضمام كل من لطفي علي واحمد السعيدي والناصر الشنوفي عن الكتلة الديمقراطية الإجتماعية إلى حركة نداء تونس.


يشار إلى أن مسألة ضرورة إستدعاء رئيس الحكومة الحبيب الصيد والإستماع إليه بالبرلمان قد تباينت في شأنها مواقف أغلب أعضاء المكتب مما تطلب رفع الإجتماع لمدة ربع ساعة قصد التشاور وتم على إثر ذلك تأجيل النظر في المسألة إلى الإثنين القادم.


وكان خالد شوكات الناطق الرسمي باسم الحكومة قد افاد أمس بأن رئيس الحكومة الحبيب الصيد، أكد في اجتماع مجلس الوزراء، بأن الحكومة ستواصل نسق عملها الجدي والاضطلاع بمهامها الى أن يتم إقرار خلاف ذلك وأنها ليست حكومة تصريف أعمال.

 

وات