سياسة

بن غربية ينتقد بشدة "سيغما كونساي" وسامي الفهري ويتحسر على لطفي العبدلي

زووم تونيزيا | الجمعة، 24 جوان، 2016 على الساعة 12:39 | عدد الزيارات : 8108
علّق المدير العام لقناة "التاسعة" والاعلامي معز بن غربية، خلال لقاء إذاعي، على المسلسلات الرمضانية والاحصائيات التي قدّمتها مؤسسة "سيغما كونساي".

 

وأشار معز بن غربية إلى أنّه يعلم جيدا طريقة عمل سامي الفهري، مبيّنا أنّ أعمال الفهري لا تكلّفه مقابلا ماديا كبيرا، مؤكدا أنّ مسلسل "أولاد مفيدة" لم يتجاوز مبلغ الـ500 ألف دينار كتكلفة جملية لهذا العمل قائلا "نعرف سامي الفهري كيفاش يخدم"، حسب تأكيده.

 

و انتقد بن غربية بشدة مؤسسة "سيغما كونساي" للإحصاء، مبيّنا أنّ هناك فرقا كبيرا بين الأرقام التي تقدمها هذه المؤسسة عن نسب المشاهدة وبين أرقام مؤسسة أخرى تعمل في المجال نفسه.

 

وأكّد الاعلامي أنّه وفق الأرقام التي وصفها بـ"الأقرب للحقيقة" فإنّ قناة التاسعة تحتل المركز الثاني بعد قناة الحوار التونسي على مستوى نسب المشاهدة، مُقرا بنجاح "أولاد مفيدة" كعمل رُغم أنه لا يتابعه، حسب قوله.

 

وبيّن معز بن غربية تحسره على مسلسل "فلاش باك"، الذي يقوم ببطولته لطفي العبدلي، لأنّه لم يبث على قناة "التاسعة"، موضّحا أنّ المنتج نجيب عياد اتصل به في فترة كان يعاني فيها من تبعات أزمته السابقة ولم يستطع الردّ على اتصالاته، مضيفا أنّه اتصل بالمخرج ولامه على الإيحاءات الغير بريئة التي تضمنها المسلسل، وفق تعبيره.

 

وأكّد المدير العام لقناة "التاسعة" أنّ التلفزة الوطنية هي مرفقا عمومي لذلك لا يحق لها أنّ تنتج مسلسل كـ "وردة وكتاب" بتكلفة 2 مليار ويكون عملا فاشلا.