سياسة

معهد السيجومي: حرمان تلميذ متفوق من النجاج في البكالوريا و والدته تروي التفاصيل

زووم تونيزيا | السبت، 18 جوان، 2016 على الساعة 14:32 | عدد الزيارات : 4997
أكّدت ولية أحد تلاميذ البكالوريا معهد السيجومي بحي الزهور تونس، اليوم السبت 18 جوان 2016، أنّ اِبنها تعرضّ إلى "مظلمة" حرمته من فرحة النجاح في امتحان الباكالوريا لهذه السنة، متوجّهة بنداء إلى سلطات الإشراف لإنصاف ابنها.

 

وأشارت والدة التلميذ نادر الزغلامي المترشح لباكالوريا 2016 اختصاص علوم تقنية بالمعهد المذكور، في تصريح للجوهرة، أنّ اِبنها متحصل على معدل سنوي 14 من 20، موضّحة أنّه أبلى البلاء الحسن عند اجتيازه امتحانات الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا.

 

وبيّنت والدة التلميذ أنّ الاشكال يتمثل في أنّ مركز إصلاح الامتحانات بسوسة تفطن إلى حدوث عملية غش من خلال تشابه في ورقة ابنها وورقة مترشح آخر كان يجلس خلفه فتم استدعاؤه لاستجلاء الأمر، مؤكدة أنّ ابنها لا يعرف التلميذ الذي جلس في المقعد خلفه والمتحصل على معدل سنوي 4 من 20.

 

وأضافت الوليّة فوزية أنّ ابنها تلقى أمس رسالة احتوت على أعداده في الباكالوريا والتي كانت متميزة مرفقة بعبارة "غش"، وهي كالآتي:

 

15.15 في التقنية

12 في الرياضيات

12.5 في الفيزياء

18 في المواد التطبيقية

 

 

وقالت الوليّة أنّ مدير المعهد أكّد استعداده لإثبات أنّ اِبنها لم يتورط في هذه العملية، كما أنّ المترشح الثاني اعترف بأنه هو من قام بعملية "الغش" وأن اِبنها لا ذنب له فيها، مبيّنة أنّها ترجو من وزير التربية والمسؤولين مراجعة القرارات التي تمّ اتخاذها في حق اِبنها، وذلك وفق روايتها.

كلمات مفاتيح :
البكالوريا