سياسة

الإدارة العامة للسجون والإصلاح توضّح حادثة محاولة إنتحار عونا سجون

زووم تونيزيا | الأربعاء، 15 جوان، 2016 على الساعة 09:45 | عدد الزيارات : 2406
حاول يوم الأحد كل من الملازم أول لطفي العيادي و الملازم فؤاد ماجوج الإنتحار في غابة قريبة من وادي مجردة بولاية جندوبة بسبب صدور برقية نقلة في شأنهما من المحكمة الإبتدائية إلى السجن المدني ببلاريجا.

 

وقد أصدرت الإدارة العامة للسجون والإصلاح بيان وضّحت فيه هذه الحادثة ، أين أكّدت أنّها سبق وأن أعلمت في بلاغ لها أنّ الضابط لطفي العيادي قد تم إيقافه على خلفية إقدامه عل تهديد رئيسه المباشر بما يوجب عقابا جزائيا و قد اسقط هذا الأخير حقه في تتبعه عدليا و اكتفوا بإحالته على أنظار مجلس التأديب الذي قرر إيقافه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر .

 

وأشارت الإدارة العامة إلى أنّ هذا الضابط قد كان يشغل خطة رئيس مركز المراقبة بالمحكمة الابتدائية بجندوبة فقاموا بتعويض هذا الشغور و كلفوا أحد الأعوان بهذه المهمة، و لإستحالة عودة الضابط المذكور إلى نقطة عمله السابقة فقد راعوا تقدمه في السن و ظروفه الاجتماعية خاصة و قد تزامنت عودته للعمل بعد قضاء مدة الإيقاف شهر رمضان المعظم و قاموا بنقله إلى سجن جندوبة الذي يبعد عن مسكنه بعض الأمتار فقط .

 

و أما عن الضابط الثاني فؤاد ماجوج ، فقالت الإدارة أنّه ادعى نقلته تعسفيا أيضا لأنّ هذا الادعاء مردود عليه حيث أنه لم تتم نقلته من مكان عمله .

 

و أكّدت الإدارة العامة للسجون و الإصلاح حرصها على العناية بالأوضاع الاجتماعية و النفسية لإطاراتها و أعوانها واستعدادها الدائم للاستماع لمشاغلهم في كنف الاحترام المتبادل و احترام القانون و التراتيب الجاري بها العمل، إضافة إلى عزمها على المضي قدما في تنفيذ سياستها خدمة للنهوض بهذا المرفق و تنفيذا للسياسة الجزائية و الإصلاحية للبلاد التونسية.