سياسة

رئيس الحكومة يُدشّن المصحة العسكرية مُتعدّدة الاختصاصات بالكاف

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 14 جوان، 2016 على الساعة 23:31 | عدد الزيارات : 2162
زووم - أدّى رئيس الحكومة الحبيب الصيد مساء اليوم زيارة إلى ولاية الكاف ، حيث دشن مرفوقا بوزير الدفاع الوطني ووالي الجهة المصحة العسكرية متعددة الاختصاصات.

 

وأفاد رئيس الحكومة بالمناسبة أن هذا المشروع يعد من انجازات الحكومة في مجال دعم البنية التحتية في القطاع الصحي في الجهات الداخلية، مبينا انه سيتم الأسبوع القادم تدشين مصحة بنفس المواصفات بجهة تطاوين.

 

وأوضح الحبيب الصيد أن انجاز هذه المصحات يندرج في إطار دعم قوات جيشنا الوطني في محاربته للإرهاب ، مشددا على أن مخاطر هذه الظاهرة مازلت قائمة وهو ما يتطلب اليقظة التامة من قبل جميع الأطراف.

 

يذكر أن مشروع المصحة متعددة الاختصاصات بالكاف الذي انطلقت أشغاله منذ شهر أفريل 2015 قدرت كلفته الجملية بــ1.800 مليون دينار على مساحة مغطاة تقدربــ1463 متر مربع ومساحة جملية تمسح 5000 متر مربع. وستساهم هذه المصحة متعددة الاختصاصات في تحسين التغطية الصحية لفائدة العاملين في المؤسسة العسكرية بولايتي جندوبة والكاف ، حيث يتضمن المشروع تقديم خدمات في مجال الطب العام وطب الأسنان والتحاليل المخبرية والأشعة.

 

وقد تم انجاز هذا المشروع بإمكانيات المؤسسة العسكرية بإشراف الإدارة العامة للهندسة العسكرية التي أشرفت على مختلف مراحل الانجاز.
كلمات مفاتيح :
الكاف الحبيب الصيد