سياسة

صرف أجور شهر جوان منقوصة: وزارة التربية تُوضّح

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 14 جوان، 2016 على الساعة 09:57 | عدد الزيارات : 6075
قامت وزارة التربية ببعث مراسلة إلى المندوبيات الجهوية للتعليم بكامل تراب الجمهورية أعلمتهم فيها أنّها ستكتفي بصرف أجور شهر جوان دون منح أو زيادات.

 

وقد أثار هذا القرار جدلا واسعا بين العاملين بالوظيفة العمومية الذين ينتمون إلى وزارة التربية، حيث أنّهم عبروا عن رفضهم بالاكتفاء فقط بالرواتب الأصلية دون منح أو زيادات.

 

وفي هذا الاطار، أوضّح مدير المالية بوزارة التربية منير الحداد أنّ سنة 2016 ستكون استثنائية بالنسبة لوزارة التربية لأنّ أجور المدرسين لم تستقر بعد على الزيادات والترقيات الاستثنائية المتواصلة في دفعتيها الأولى في شهري مارس وماي 2016.

 

وأضاف منير الحداد، في تصريح لصحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 14 جوان 2016، أنّ في كل سنة تعتمد وزارة التربية راتب شهر مارس كمقياس تعتمده في تحديد ميزانية السنة المقبلة، إلا أنّه لعدة أسباب لم تتمكن الوزارة من ذلك وقررت اعتماد رواتب شهر جوان كإجراء استثنائي.

 

وأكّد الحداد أنّ الوزارة ستصرف كل المستحقات من زيادات وترقيات لموظفيها بعد صرف الرواتب مباشرة، مبيّنا أنّه قد يكون ذلك قبل موفى شهر جوان، مؤكدا أنّ هذا الاجراء يخص وزارة التربية فقط والسلك التربوي برمته

كلمات مفاتيح :
وزارة التربية أجور