سياسة

إثر تحذيرات روسيا من تونس : وزارة السياحة تتصل بالجهات الروسية وتردّ

زووم تونيزيا | الجمعة، 3 جوان، 2016 على الساعة 17:50 | عدد الزيارات : 2378
زووم - حذّرت وكالة السياحة الروسية من الذهاب للمناطق العرضة للعمليات الإرهابية و هي المرافق السياحية وخاصة في المنطقة السياحية جربة جرجيس، حيث دعتهم لأخذ الاحتياطات اللاّزمة.

 

وفي هذا السياق ، قالت وزارة السياحة أنّ الهياكل الأمنية المختصة تتولّى اتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان درجة عليا من اليقظة والتأهّب لمواجهة أي مصدر من مصادر التهديدات التي لم تعد حكرا على تونس فقط، بل اتخذت منذ مدّة بعدا إقليميا ودوليا.

 

هذا أكّدت وزارة السياحة أنّه قد تمّ الاتصال بالجهات الروسية للاستفسار بخصوص أسباب نشر البلاغ التحذيري و تمّت دعوة كل الأطراف المعنيّة من ديبلوماسيين و أمنيين و صحافة و مختصين في السياحة الروسية لزيارة تونس في أقرب الاجال و التأكد على عين المكان من توفر كل الضمانات الأمنيّة منذ لحظة استقبال السياح الروس بالمطارات التونسية مرورا بالفنادق و وصولا إلى المسالك و المحطات السياحية.

 

و تتوجه وزارة السياحة و الصناعات التقليدية في هذا الإطار بالدعوة إلى كلّ المهنيين و وسائل الإعلام المهتمّة بالسياحة للمحافظة على الهدوء في التعامل مع ما يصدر من بلاغات تهمّ الوجهة التونسية و التواصل للحصول على المعلومة مع هياكل الوزارة و كذلك هياكل الديوان الوطني التونسي للسياحة.

السبت.. 300 سائحا يصلون تونس

الخميس، 29 أفريل، 2021 - 22:19