سياسة

وزير الشباب والرياضة يتفاعل مع إنجاز الشاب التونسي الطاهر المنّاعي

كريمة قندوزي | الجمعة، 27 ماي، 2016 على الساعة 08:44 | عدد الزيارات : 3190
استقبل وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء يوم الخميس 26 ماي 2016 بمقر الوزارة الشاب التونسي الطاهر المناعي الذي تمكن يوم الجمعة 13 ماي 2016 من تسلّق أعلى قمة في العالم بسلسة جبال الهيمالايا (جبل ايفرست) على الحدود بين النيبال والصين على ارتفاع 8840 م وتركيزه العلم التونسي فوق هذه القمة.

 

وثمّن الوزير هذه الخطوة العملاقة التي أقدم عليها هذا الشاب البالغ من العمر 27 عاما، مؤكدا أن تركيز علم تونس فوق أعلى قمة في العالم هو عمل رمزي يؤكد رغبة شباب تونس في إعلاء راية البلاد بين بقية الامم رغم كل العراقيل، مؤكدا استعداد سلطة الاشراف لتقديم يد العون لهذا الشاب في قادم مغامراته التي تنم عن حس وطني عميق.

 

وأعرب بن ضياء عن استعداد الوزارة لوضع برنامج خاص قصد صقل مواهب الشباب في رياضة التسلق والاستغوار بالتنسيق مع نوادي دور الشباب المختصة مثل زغوان وجندوبة وبنزرت وإبرام اتفاقية في الغرض الى جانب الاذن برصد منحة تشجيعية للبطل.

 

ونجح المغامر الطاهر المناعي المولع بهواية التسلق في اعتلاء أعلى قمة جبلية في العالم وتثبيت علم تونس ليكون العالم الثاني بعد المائة الذي يصل الى هذه القمة.

 

وأكد هذا الشاب أنه يرنو الى مواصلة مغامراته واعتلاء أعلى قمة بكل قارة من بين قارات العالم وتكرار إنجاز تركيز الراية التونسية على مختلف هذه القمم.