سياسة

أحمد الصواب: رئاسة الحكومة غاطسة في الفساد و5 أسماء في تونس يُمثلون أباطرة الفساد

هدى بوغنية | الخميس، 26 ماي، 2016 على الساعة 15:15 | عدد الزيارات : 3641
أكد اليوم القاضي أحمد الصواب أن 5 أسماء في تونس مورطة في الفساد وتمثل أباطرة الفساد في البلاد مشيرا الى إن 300 ملف فساد تم إيداعها في مقر المحكمة الإبتدائية بتونس وأن لجنة التحاليل المالية بالبنك المركزي التونسي رفعت تقارير تُثب تورط 5 أسماء في الفساد وإن هذه القائمة قُدمت لحكومة الباجي قايد السبسي ثم إلى حكومة حمادي الجبالي لكن لم يتم تفعيلها إلى اليوم.  

 

واضاف الصواب في تصريح لشمس اف ام أنه لو يقع البت قضائيا في هذه القضايا والفصل في ملفات الفساد ومتابعة تقارير لجنة التحاليل المالية حول أباطرة الفساد الخمس لقُضي بشكل كبير على الفساد في تونس.


   ومن جهة أخرى انتقد الصواب دائرة المحاسبات واعتبرها لم تتحمل مسؤولياتها بتاتا خاصة فيما يتعلق بالمراقبة المالية للأحزاب وتمويلها معتبرا أنها لم تحترم نجاعة المرفق العام ومبدأ الشفافية كما لم تنشر قائمة الأحزاب التي قدمت مصادر تمويلها.


وأضاف الصواب أن دائرة المحاسبات لم تُشهِر بالأحزاب التي لم تقدم مصادر تمويلها ولم ترفع تقريرا حول مراقبة المحاسبات للجنة المتكونة من الرئيس الأول للمحكمة الإدارية والرئيس الأول لمحكمة الإستئناف ورئيس هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية معتبرا أن رئاسة الحكومة غاطسة في الفساد لأنها لم تطبق تدريجيا الإجراءات الواجب اتباعها في صورة عدم احترام دائرة المحاسبات لمهامها.

 

كلمات مفاتيح :
الفساد الحكومة