سياسة

إمضاء اتفاقية إطارية للشراكة بين وزارة المرأة ومجموعة بولينا القابضة

هدى بوغنية | الأربعاء، 25 ماي، 2016 على الساعة 13:59 | عدد الزيارات : 1859
انتظم صباح اليوم الأربعاء 25 ماي 2016 بمقر الوزارة موكب إمضاء اتفاقية إطارية للشراكة والتعاون في مجالي الطفولة والمرأة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة ومجموعة بولينا القابضة.  

 

وفي كلمة افتتاحية، أكّدت سميرة مرعي فريعة، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، أنّ هذه الاتفاقية تجسّد توحيد الجهود بين القطاع العام والقطاع الخاص لصياغة برامج مشتركة تضمن تكافؤ الفرص بين جميع الأطفال وتضمن مبدأ المساواة بينهم.
كما أضافت، في ذات السياق، أنّ مثل هذه البرامج ذات الأهداف التثقيفية تسعى إلى تثمين الأطفال ومرافقتهم كي لا يكونوا عرضة للتهميش والإقصاء والتطرف.


ومن جهته، عبّر عبد الوهاب عيّاد، رئيس مجموعة بولينا القابضة، عن حرص مؤسسته منذ انبعاثها على الانخراط في العمل الاجتماعي، لا سيما من خلال تكوين الشباب وخلق فرص للتشغيل بالخارج، مبرزا أنّ الاتفاقية المبرمة مع الوزارة تندرج في إطار الانفتاح على فئة الأطفال عبر تأمين وتسهيل الخدمات لفائدتهم.


وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير خدمات الطفولة والترفيع في نسبة انتفاع الأطفال بها تكريسا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الأطفال، وإدماج المرأة في النسيج الاقتصادي، إلى جانب تحديد إطار مرجعي لتنمية علاقات التعاون بين الطرفين في مجالي الطفولة والمرأة.


وتنصّ الاتفاقية الممضاة بين الطرفين على تكريس حق الطفل في التنشيط والترفيه من خلال دعم التظاهرات والأنشطة الموجهة للأطفال، وتنفيذ برامج التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز دورها الريادي في التنمية، إلى جانب دعم قدرات الإطارات العاملة في مجال الطفولة.


وتجدر الإشارة أنّه سيتم تكوين لجنة مشتركة ستتعهّد بضبط عقود البرامج ومتابعة تنفيذها وتقييم مدى تحقيقها للأهداف المرجوة.‎