سياسة

سجن منوبة: الكشف عن أسرار الجناح الخاص "ب" وهكذا يتمّ التعامل مع ارهابيات

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 10 ماي، 2016 على الساعة 11:37 | عدد الزيارات : 3110
أفادت صحيفة الصريح، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 10 ماي 2016، نقلا عن مصادرها، أنّ سجن النساء بمنوبة يضّم سحينات متورطات في قضايا حق عام والمتورطات في القضايا الارهابية، حيث أنّه يتمّ فصل الإرهابيات عن بقية السجينات، خاصة القيادات.

 

وأضافت المصادر أنّ السجينات الارهابيات تتمّ عزلهنّ في غرف خاصة بهنّ، مبيّنة أنّه تتراوح أعمار السجينات بين 18 و 60 سنة، فمنهم من تورطت للمرة الاولى وهناك من كانت تجربتها الثانية.

 

وأكّدت ذات المصادر أنّ الموقوفات في قضايا إرهابية لا يقتصر حبسهن في سجن منوبة فقط بل يتم توزيعهنّ على كافة السجون، مشيرة إلى أنّ الموقوفات في القضايا الإرهابية لا يتجاوز عددهم الـ 40 سجينة من بينهنّ 6 قيادات فقط على غرار فاطمة الزواغي.

 

وأشار المصادر ذاته أنّ السلطات بصدد العمل على عزل القيادات الإرهابيّات تماما حيث تكون كلّ واحدة منهم في غرفة انفرادية، مشدّدة على أنّه هناك تكتما شديدا على مكان سجن الإرهابية فاطمة الزواغي، كما أنّه يقع نقل السجينات المصنفات بالخطيرات من سجن إلى آخر وسط احتياطات أمنية مشددة.

 

وكشفت مصادر الصريح بعض أسرار الجناح "ب" في سجن منوبة، مبيّنة أنّه "جناح المبادرة الأولى من نوعها، حيث تمّ اعتماد آلية جديدة سيتم تعميمها مستقبلا، ويتم تصنيف السجينات في الجناح "ب" المتوسطات الخطورة وتورطن للمرة الاولى، ويتم خلاله تطبيق البرامج لتوعيتهن، وتتمتع السجينات في هذا الجناح بأنشطة رياضية وثقافية، وهو يعتبر جناحا مختلفا يتم من خلاله تأطير السجينات".