سياسة

قبلي: إصابة 35 شخصا بالرش في مواجهات بين الأهالي قريتي بشري وزاوية العانس

هدى بوغنية | الخميس، 5 ماي، 2016 على الساعة 08:43 | عدد الزيارات : 1949
تجددت بعض ظهر أمس الأربعاء المواجهات بين عدد من متساكني قريتي "بشري" "وزاوية العانس"من معتمدية سوق الأحد من ولاية قبلي وصلت الى حد استعمال بنادق الصيد وفق ما أكده شهود عيان.  

 

هذا وقد اكد المدير الجهوي للصحة نبيه ثابت في تصريح لوات ان عدد المصابين بلغ 35 مصابا تم الاحتفاظ ب 15 منهم بالمستشفى المحلي بسوق الأحد في حين تم نقل البقية الى المستشفى الجهوي بقبلي وخاصة المصابين منهم بالرش مشيرا الى انه تم استقبال كذلك عدد من المصابين بجروح متفاوتة الخطورة جراء تبادل التراشق بالحجارة بين المتواجهين وحالة إصابة بحروق لم تثبت إلى الآن أسبابها.  


وقد تم الدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية في اتجاه المنطقتين للمساهمة في بسط الأمن والحد من حالة الاحتقان التي تعود الى خلاف حول الحد الترابي بين القريتين. 


وقد احتد هذا الخلاف يوم أمس اثر مطالبة أهالي قرية "زاوية العانس"السلط الجهوية بالإسراع برسم هذا الحد لتمكينهم من رصيد عقاري يسمح لهم بإحداث مقبرة جديدة في ظل امتلاء المقبرة الحالية للقرية. 


وقد عمد عدد من أهالي هذه القرية الى قطع الطريق الوطنية الرابطة بين ولايتي قبلي وتوزر كخطوة احتجاجية للتعبير عن مطلبهم إلا ان وتيرة الاحتجاجات تصاعدت عشية امس الثلاثاء الى حد نشوب بعض المواجهات بينهم وبين عدد من أهالي قرية "بشري" سارعت دورية مشتركة للأمن والجيش الوطنيين بتطويقها. 


ومن جهتها عملت السلط الجهوية على التقريب في وجهات النظر بين أهالي المنطقتين من خلال عقد عديد الجلسات الصلحية. 

 

وات

 

كلمات مفاتيح :
قبلي