سياسة

مشاريع القوانين المُصادق عليها في المجلس الوزاري

زووم تونيزيا | الأربعاء، 4 ماي، 2016 على الساعة 19:33 | عدد الزيارات : 1637
زووم - انعقد اليوم الاربعاء 4 ماي 2016 بقصر الضيافة بقرطاج، اجتماع لمجلس الوزراء بإشراف رئيس الحكومة الحبيب الصّيد للنظر في جملة من مشاريع القوانين والأوامر الحكوميّة وللتباحث في عدد من بيانات المتّصلة بالأوضاع العامّة في البلاد أمنيّا واقتصاديّا وتربويّا وتشريعيّا.

 

وقد وافق مجلس الوزراء على المشاريع التالية :

 

- قانون يتعلق بمراجعة منظومة الامتيازات الجبائيّة يهدف إلى تحسيس الاستثمار الخاص في المناطق الداخلية من خلال منح امتيازات غير مسبوقة للمستثمرين في هذه المناطق وتبسيط الاجراءات الجبائيّة وذلك من أجل احداث أكبر ما يمكن من مواطن الشغل.

- ثلاثة قوانين تتعلق باتفاقيات أبرمت يوم 5 أفريل 2016 مع البنك الاسلامي للتنمية من أجل تمويل مشاريع التنمية الفلاحية المندمجة في ثلاث معتمديات بولاية صفاقس (الحنشة ـ منزل شاكر ـ بئر علي بن خليفة) وتهدف هذه المشاريع إلى دعم شريحتي النساء والشباب العاطل عن العمل في تلك المناطق. والمبلغ الجملي للاتفاقيات الثلاث 36.45 مليون أورو أي ما يعادل تقريبا 80 مليون دينار.

- مشروع قانون يتعلق بتحوير التشريع الخاص بملك الدولة العمومي للطرقات وذلك من أجل حماية ملك الدولة العمومي للطرقات من مظاهر الاعتداءات والأضرار المتكرّرة التي لحقت به خلال السنوات الأخيرة والتي أصبحت تشكل عائقا لسلامة المرور وخطرا على حركة الجولان وسببا لصرف اعتمادات إضافيّة طائلة لصيانته.

كلمات مفاتيح :
مجلس وزاري