سياسة

قريبا: مجلس وزاري مضيق للنظر في وضعية إذاعة شمس

زووم تونيزيا | السبت، 30 أفريل، 2016 على الساعة 13:25 | عدد الزيارات : 2214
اجتمع، يوم الجمعة 29 أفريل 2016، بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة وفد ممثل عن إذاعة شمس أف ام وعضو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين كريم اللطيفي وعضو النقابة العامة للإعلام الهادي طرشوني مع المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالأعلام ظافر ناجي.

 

وتمّ في هذا الاجتماع التطرق إلى مطالب العاملين في إذاعة شمس الصادرة باللائحة المهنية مع التأكيد أنها لم تكن جلسة تفاوضية وإنما جلسة لتوضيح وتفسير مطالب العاملين بالإذاعة.

 

وأكد الوفد الممثل عن العاملين في شمس وممثلي نقابة الصحفيين ونقابة الإعلام تمسكهم بمطالب العاملين المشروعة، وعبروا عن استعدادهم لخوض كل الطرق النضالية لتحقيقها.

 

من جهته، عبر مستشار رئيس الحكومة المكلف بالاعلام ظافر ناجي عن تفهمه لجملة المطالب المشروعة وأكد أنه سينعقد مجلس وزاري مضيق في الفترة القادمة سيقع خلاله النظر في وضعية إذاعة شمس وأنه في صورة التفويت فيها سيقع تشريك العاملين بالمؤسسة والهياكل النقابية الممثلة لهم في صياغة كراس الشروط ضمانا لحقوق العملة واستقرارهم وكذلك ضمانا للخط التحريري لشمس.

 

كما أبدى ناجي تفهمه لحق العاملين في تسوية وضعياتهم المهنية وفي حصولهم على المنح وعلى رأسها منحة الإنتاج إضافة إلى النظر في اتفاقية المؤسسة.

 

وأكد مستشار رئيس الحكومة أنه سيتصل بكل الأطراف المعنية بملف شمس اف ام بهدف إيجاد أرضية ملائمة للتفاهم وتسهيل سير الجلسة التفاوضية المنتظر تنظيمها في مقر ولاية تونس يوم الاثنين القادم.

 

وقالت نقابة الاعلام أنّه نثمن ايجابية اللقاء فإنها تؤكد مع ذلك التزامها بالاضراب العام بالإذاعة المقرر يوم 3 ماي القادم في انتظار ما ستفضي إليه الجلسة التفاوضية يوم الاثنين القادم، وفق نص البيان.