سياسة

هيئة النجم: "أي خطر يشكله جمهور منتشيا باستعادة فريقه صدارة الترتيب؟ و بأي موجب يقع تعنيفه؟"

زووم تونيزيا | السبت، 30 أفريل، 2016 على الساعة 09:03 | عدد الزيارات : 2353
أصدرت هيئة النجم الرياضي الساحلي، بيانا يوم الجمعة 29 افريل 2016، عبّرت فيه عن استغرابها للاستعمال المفرط للقوة و العنف غير المفهوم من قبل الطاقم الأمني المعزز، وفق تعبيرها.

 

وقالت الهيئة أنّ أعوان الأمن صعدوا إلى مدرجات المنعرج الشمالي و قاموا بمطاردة الجمهور ثم تحولوا إلى مأوى السيارات المحاذي للمدخل الرئيسي للملعب و واصلوا تعنيفهم للجماهير العزل، متسائلة: أي خطر يشكله جمهور غادر الملعب منتشيا باستعادة فريقه صدارة الترتيب؟ و بأي موجب يقع تعنيفه؟.

 

ودعت هيئة النجم الرياضي الساحلي وسائل الإعلام إلى عدم الانسياق وراء الحملة الممنهجة على النادي، مؤكدة أنه لم يكن هناك ما يستدعي معاملة الجمهور بكل تلك الشدة والعنف غير المفهوم الصادر عن الطاقم الأمني المعزز لتأمين المباراة و تدينه بكل شدة، وفق نص البيان.

 

وفي ما يلي نص البيان الذي أصدرته هيئة النجم

سوسة في 29 أفريل 2016

 

بيـــــــــــــــان

"إن الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي تذكر بأن الملعب الأولمبي بسوسة احتضن في الأشهر الأخيرة عديد المقابلات الكبرى التي دارت بحضور جماهيري غفير على غرار مباريات أولمبيك مرسيليا والرجاء و الزمالك والأهلي والترجي الرياضي والنادي الافريقي و نهائي كأس الاتحاد الافريقي و آخرها مباراة اينييمبا الشهيرة و لم تسجل أي انحراف أو خروج عن النظام العام و قد توجهنا بعدها برسالة شكر لجمهورنا و للوحدات الأمنية على الانسجام و حسن سير المقابلة.

و تذكر الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي بآخر عقوبة سلطت على جماهير الجمعية كانت في شهر أفريل 2014 ومن وقتها كان جمهورنا حريصا على تفادي ما يعرضه لعقوبة الحرمان من مساندة فريقه. إن الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي تؤكد على حسن سير مباراة الفريق أمام الملعب التونسي التي فزنا خلالها بنتيجة 4 -1 حيث غنت الجماهير و احتفلت بهذا الانتصار خاصة أمام الأداء المقنع لكل اللاعبين. لكننا نعرب عن استغرابنا للاستعمال المفرط للقوة و العنف غير المفهوم من قبل الطاقم الأمني المعزز حيث صعد أعوان الأمن إلى مدرجات المنعرج الشمالي و قاموا بمطاردة الجمهور ثم تحولوا إلى مأوى السيارات المحاذي للمدخل الرئيسي للملعب و واصلوا تعنيفهم للجماهير العزل. فأي خطر يشكله جمهور غادر الملعب منتشيا باستعادة فريقه صدارة الترتيب؟ و بأي موجب يقع تعنيفه؟

وتؤكد الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي أنه لم يكن هناك ما يستدعي معاملة الجمهور بكل تلك الشدة والعنف غير المفهوم الصادر عن الطاقم الأمني المعزز لتأمين المباراة و تدينه بكل شدة.

وتذكر الهيئة بأنه سبق للقوات الأمنية بسوسة تأمين عدد من المقابلات الكبرى التي احتضنها الملعب الأولمبي بكل حرفية وأثبتت الانسجام التام بين جماهير النجم العريضة والأعوان والإطارات الأمنية المكلفة بتأمين المقابلات وتتساءل مقابل ذلك عن ارتباط أحداث العنف واستعمال القوة المفرطة بحضور طواقم التعزيز الأمنية التي كان من الأفضل تركها كقوات احتياطية لتجنب احتكاكها مع الجماهير.

وإذ تجدد الهيئة ثقتها في المؤسسة الأمنية فإنها تدعو إلى احترام جماهيرها وعدم الانزلاق إلى استخدام العنف والقوة المفرطة. كما لا ننتظر دروسا من احد فالنجم الرياضي الساحلي كان و لا يزال مدرسة في الأخلاق و القيم .

كما تدعو هيئة النجم الرياضي الساحلي وسائل الإعلام الى عدم الانسياق وراء الحملة الممنهجة على النادي. إن الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي تجدد حرصها على حماية جمهور الجمعية و لا تسمح بأي شكل من الأشكال بالاعتداء على حرمته كما تعلم الهيئة المديرة أنها كلفت محامين للدفاع عن كل الموقوفين عقب المباراة الأخيرة.

كما تدعو الجماهير إلى الالتفاف حول الجمعية و تشجيع كل مكوناتها لتأدية واجبها على أكمل وجه في هذه الفترة الحساسة من الموسم".