سياسة

زغوان: لجنة مجابهة الكوارث تتخذ جملة من الإجراءات لحماية الزراعات الكبرى من الحرائق

زووم تونيزيا | الجمعة، 29 أفريل، 2016 على الساعة 08:51 | عدد الزيارات : 1823
  عقدت، يوم الخميس 28 أفريل 2016، اللجنة الجهوية بزغوان لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة اجتماع بمقر الولاية بإشراف والي الجهة أنيس ضيف الله.

 

وخصّص الاجتماع حول حماية الزراعات الكبرى والمساحات الغابية بولاية زغوان من خطرالحرائق٬ حيث تمّت مناقشة برنامج العمل الذي تمّ ضبطه وتنفيذه على امتداد الشهر الجاري والمتعلق بالقيام بزيارات ميدانية إلى أماكن التدخل وحملات تحسيسية لفائدة الساهرين على تأمين هذه الأماكن.

 

وأفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بزغوان المقدم سالم اليوسفي، في تصريح لـ"وات" أنّه تمّ تدارس الخطة المشتركة للتوقي من خطر الحرائق وعرض الإمكانيات البشرية واللوجستية التي سيقع استغلالها خلال الموسم الصيفي.

 

وأشار المتحدث إلى أنّ اللجنة اتخذت جملة من الإجراءات لحماية الزراعات الكبرى والمساحات الغابية من الأخطار التي يمكن أن تتسبب فيها الحرائق، مبيّنا أنّها ارتكزت على دعوة المصالح الفنية المتدخلة للقيام بحملة مشتركة لجهر وتنظيف مصب الفضلات بجيملة من معتمدية زغوان لمنع انتشار النيران منه وإقامة حاجز حوله بحكم تواجد مساحات زراعية وغابية كبيرة تحيط بكامل أطراف المصب المذكور.

 

كما دعت اللجنة إلى مسح المسالك الفلاحية المتاخمة للمناطق الغابية والمزارع خاصة بمعتمديتي الفحص وبئر مشارقة وحث أصحابها على ضرورة حصد وحرث حواشي الزراعات وتقسيمها إلى قطع صغرى للحد من انتشار الحرائق في حال نشوبها٬ مشددة على ضرورة التنسيق بين كافة الأطراف المتدخلة والوقوف على مدى جاهزية المعدات لإضفاء السرعة والنجاعة عند التدخل.

كلمات مفاتيح :
حريق زغوان

رجّة أرضية في زغوان

الثلاثاء، 12 جانفي، 2021 - 10:24