سياسة

شهر ماي : تعزيز أسطول الشركة الجهوية للنقل بمدنين بـ 8 حافلات

كريمة قندوزي | الأربعاء، 27 أفريل، 2016 على الساعة 14:30 | عدد الزيارات : 2187
أشرف رئيس ديوان وزير النقل لطفي محيسن صباح اليوم الأربعاء، 27 أفريل 2016، على جلسة عمل خصصت للنظر في لائحة مطالب الجامعة العامة للنقل المتعلقة بالاتحاد الجهوي للنقل بمدنين وذلك بحضور كاتب عام الجامعة العامة للنقل المنصف بن رمضان و كاتب العام للاتحاد الجهوي للنقل بمدنين وعدد من أعضاء الجامعة و ثلة من إطارات الوزارة.

 

خلال مداخلته ثمن محيسن المجهود الكبير الذي تقوم به الشركة الجهوية للنقل بمدنين والذي أضحى يعكس تناغما بين الإدارة العامة والأطراف الاجتماعية.

 

كما أبرز رئيس الديوان خلال هذه الجلسة مجهود الدولة في دعم الشركة الجهوية للنقل بمدنين من حيث حصولها على دعم يقدر بـ 14 مليار إضافة الى منحة تقدر بـ 15% من حجم الاستثمارات مع حرصها على خلاص ديون الشركة المتخلدة بذمة وزارتي الداخلية والدفاع والتي تقدر ب 10 مليارات .

 

وأضاف رئيس الديوان أن أسطول الشركة سيتعزز خلال شهر ماي القادم بـ 8 حافلات مستعملة بالإضافة الى أنه تمت المصادقة على انتداب 46 عونا صلب الشركة من قبل الوزارة.

 

وفي ذات السياق شدد بن رمضان على أهمية تطوير هيكل التنظيمي للشركة بالاطارات لأخذ المشعل وضخ دماء جديدة في المؤسسة.

 

من جهته أوضح عمار مدير تنظيم النقل البري أن وزارة النقل تعمل على مبدأ توفير حاجيات الجهات في مستوى إسناد الرخص الجديدة للتاكسي الفردي واللواج وذلك بعد قرار لجنة الحاجيات بالولاية مع تشريك كل الاطراف المتدخلة.

 

وفي ختام الجلسة ثمن الكاتب العام الجهوي للنقل بمدنين مجهود وزير النقل أنيس غديرة ودوره في تعزيز السلم الاجتماعي وتوفير المناخ الملائم للدفع باتجاه بناء آصرة متينة بين سلطة الإشراف والأطراف الاجتماعية.

كلمات مفاتيح :
مدنين وزارة النقل