سياسة

من باجة : محمّد خليل يتفقد المساجد والكتاتيب ويدعو إلى إنجاح مشروع تخريج مائة ألف حافظ للقرآن الكريم

كريمة قندوزي | الأحد، 24 أفريل، 2016 على الساعة 08:54 | عدد الزيارات : 3115
أدّى وزير الشؤون الدّينيّة محمّد خليل يوم السبت 23 أفريل 2016 زيارة عمل إلى ولاية باجة، حيث كان في استقباله بمقرّ الولاية السيّد الوالي حسن الحامدي وعدد من نوّاب الشعب والإطارات والمسؤولين بالجهة.

 

واستهلّ خليل زيارة العمل بتفقّد الجامع الكبير بباجة الذي يتطلّب أشغال صيانة وترميم خاصّة على مستوى الصحن.

 

وفي قاعة الاجتماعات بالولاية كان للوزير جلسة عمل مع وعّاظ ولاية باجة، تميّزت بحوار صريح وبنّاء طرح خلاله الوعاظ والواعظات مشاغلهم واقتراحاتهم للارتقاء بالشأن الدّيني بالجهة، وقد تولّى الوزير الإجابة على تساؤلات منظوريه، مُثمّنا جهودهم ومُقدّرا لظروف عملهم، وأوصاهم بالتحلّي بروح المسؤوليّة وبثّ ثقافة الأمل والتفاؤل ومزيد الإحاطة بالإطارات المسجديّة.

 

وأكّد الوزير على ضرورة توفير البرامج الكفيلة بإنجاح مشروع الوزارة في تخريج مائة ألف حافظ للقرآن الكريم خلال السنوات الثلاث القادمة، وخطّتها الوطنية "غدوة خير" في مكافحة الإرهاب وذلك بمزيد العناية بالكتاتيب والإملاءات القرآنيّة والانفتاح على الجمعيّات المُنخرطة في هذا البرنامج.

 

كما زار وزير الشؤون الدّينية محمّد خليل "جامع الغفران" الكائن بحي الوكالة العقاريّة للسكنى من معتمديّة باجة الجنوبيّة وتفقّد الكتّاب التابع له والذي تمّ افتتاحه منذ أشهر قليلة، مُختتما زيارة العمل إلى ولاية باجة بتفقّد مشروع بناء جامع السلام بمعتمديّة نفزة.