سياسة

وزارة التكوين المهني والتشغيل تترأس الوفد التونسي في اللجنة الإقتصادية المشتركة التونسية الأمريكية خلال شهر ماي القادم بواشنطن

هدى بوغنية | الخميس، 21 أفريل، 2016 على الساعة 11:18 | عدد الزيارات : 2038
التقى زياد العذارى وزير التكوين المهني والتشغيل مؤخرا بمقر الوزارة بجون بول ديروشري John P. Desrocher نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لدول شمال افريقيا والوفد المرافق له بحضور دانيال روبنشتاين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.

 

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون والشراكة بين البلدين في مجالات التكوين المهني والتشغيل وسبل تطويرالتعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة والتحضيرات الجارية اللجنة الإقتصادية المشتركة التونسية الأمريكية التي ستنعقد في دورتها الأولى خلال شهر ماي القادم في واشنطن و التي ستخصص للتباحث في سبل رفع التشغيل و تشغيلية في القطاع الخاص وسيترأس الوفد التونسي السيد زياد العذاري وزير التكوين المهني والتشغيل.


وإستعرض الوزير بالمناسبة الخطوط العريضة لبرنامج عمل الوزارة وتوجهاتها المستقبلية، مؤكّدا على أن الإعلان التونسي من أجل التشغيل الذي تم عرضه خلال أشغال الحوار الوطني حول التشغيل يوم 29 مارس 2016 شمل عدة نقاط تتمحور أساسا حول إرساء منوال تنموي قادر على توفير أكبر عدد من مواطن الشغل اللائق وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار .


كما أكّد الوزير على أن دعم العمل المستقل وتشجيع طالبي الشغل على بعث مؤسساتهم الصغرى هي من أهم أولويات الوزارة والحكومة حاليا للحد من اشكالية البطالة في تونس، خاصة وأن الدّولة تعمل على توفير كل آليات المساندة التأهيلية والتمويلية في المجال والإحاطة بطالبي الشغل.


وفي ختام اللقاء أكد جون بول دسروشر على التزام بلاده بمواصلة تقديم الدعم لتونس والمساهمة في تحسين تنافسية القطاع الخاص في تونس.