سياسة

وزارة البيئة والتنمية المستدامة تنظم الملتقى الوطني للجمعيات والمواطنة البيئية

زووم تونيزيا | الاثنين، 18 أفريل، 2016 على الساعة 13:05 | عدد الزيارات : 7713
أفادت وزارة البيئة اليوم في بلاغ لها أنه وتكريسا لخيار التشارك مع جمعيات المجتمع المدني تقيم الوزارة بمناسبة اليوم الوطني للجمعيات السبت 23 أفريل 2016 بقصر المؤتمرات بالعاصمة منتدى وطنيا حول الجمعيات والمواطنة البيئية، يتضمن عرضا لأوجه مساهمة المجتمع المدني والمنظمات البيئية في حماية المحيط ومعاضدة جهود النظافة و مقاومة التلوث.

 

ويمثل الملتقى محطة متقدمة لترسيخ مسار العمل التشاركي الذي تكرسه وزارة البيئة عبر مشاركة الجمعيات البيئية في مختلف اللجان والمشاريع الهامة. 


كما ستقام ضمن المنتدى وعبر أجنحة معرض يقام بالمناسبة مبادرات ومشاريع تبرز تنوع الأنشطة التطوعية والميدانية والبرامج المنجزة في إطار مشاريع ممولة من صناديق دولية ومنظمات بيئية دولية على غرار الصندوق العالمي للطبيعة، والاتحاد الدولي لصون الطبيعة، والبرنامج الأممي البيئي للقروض الصغرى للجمعيات بتونس.


كما سيتم بالمناسبة ، وبحضور ممثلي البرنامج الوطني للنظافة والجماعات المحلية والممثليات البيئية الجهويةعرض تجربة القبعات الخضراء، وإمكانية توسيعها وتعميمها، إلى جانب مجالات التعاون والشراكة بين هياكل الدولة والمجتمع المدني لمجابهة مختلف التحديات البيئية.


وسيتم استبيان مقترحات ووجهات نظر المشاركين من إطارات الجمعيات حول آفاق العمل البيئي وتعزيز أطر العمل التشاركي وتفعيل هيئة التنمية المستدامة وحقوق الأجيال القادمة وصيغ التعاون والشراكة من أجل تحسين الأداء البيئي وضمان تصرف أنجع في مختلف المنظومات وحمايتها.

 
كما سيتم عرض نماذج من المشاريع البيئية والبرامج المنجزة بدعم من المؤسسات التابعة لوزارة البيئة والتنمية المستدامة بمشاركة نشيطة من الجمعيات والمنظمات.


ويتضمن البرنامج فقرات متنوعة موسيقية ومسرحية حول محاور البيئة ومداخلات لعدد من نجوم الفن والرياضة والمسرح لتقديم رسائل تحسيسية حول السلوك المدني والمواطنة البيئية.

كلمات مفاتيح :
وزارة البيئة