سياسة

الطبوبي: العايدي يتخذ في "قرارات الشعبوية" وهذه أسباب رفضنا لمدير مستشفى الحبيب بورقيبة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 أفريل، 2016 على الساعة 14:35 | عدد الزيارات : 2611
قال، اليوم الثلاثاء 12 أفريل 2016، الاتحاد العام التونسي للشغل أنّ الأمين العام بالنيابة للاتحاد نور الدين الطبوبي أكّد على تواصل تلكئ وزارة الصحة في تنفيذ التوافقات الموجودة حول ملف قطاع الصحة بين الاتحاد والحكومة.

 

وأضاف نور الدين الطبوبي، خلال اجتماع الهيئة الإدارية للجامعة العامة للصحة، أنّ هذا التلكؤ خلق توترا اجتماعيا حقيقيا داخل القطاع خاصة اثر إيقاف خمس نقابيين بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس.

 

وقال اتحاد الشغل، في بلاغ له، أنّ الطبوبي دعا وزارة الصحة إلى الكشف عن ملفات الفساد التي تدعي وجودها وتحاول إيهام الرأي العام بتعلقها بنقابيين، مشيرا إلى أنّها تهم واهية وتشويهية هدفها ضرب العمل النقابي، حسب قوله.

 

من ناحية أخرى، بين الأمين العام بالنيابة أن الاتحاد ليس ضد الجيش الوطني بل يؤكد على دوره الريادي في الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب، إلا أن رفض الاتحاد لتولي عسكري لإدارة مستشفى الحبيب بورقيبة لتفادي أي نزاع شغلي بين الاتحاد والمؤسسة العسكرية التي يجب أن تبقى في منأى عن التجاذبات والخلافات خاصة وأن للاتحاد تجربة سابقة في ديوان الطيران المدني بتوزر حيث تم تعيين عسكري على رأس إدارته وقد وقع اختلاف معني تم توجيهه إلى المحكمة العسكرية عوضا عن المحاكم المدنية، وفق نص البلاغ.

 

و جدد الطبوبي تأكيده ان الاتحاد مع الحوار إلا أن وزير الصحة لم يفهم الإشارات الإيجابية التي وجهها الاتحاد لإيجاد الحلول للاشكاليات الحاصلة في القطاع وخصوصا تطبيق الاتفاقيات المبرمة و تهدئة المناخ الاجتماعي بعيدا عن القرارات الشعبوية، حسب قوله.