سياسة

وثائق بنما: مدير موقع انكيفادا يُبيّن سبب نشر ملف محسن مرزوق كأول مقال

زووم تونيزيا | الخميس، 7 أفريل، 2016 على الساعة 17:50 | عدد الزيارات : 5351
زووم - مازالت الوثائق المُسرّبة حول تورط شخصيات معروفة في تونس وخارج تونس تُثير جدلاً واسعاً في بلادنا خاصة وأنّ الموقع الذي نشر الوثائق التي باتت تُعرف بـ"وثائق بنما" تعرّض لهجمات عديدة تسبّبت في غلقه.

 

مدير الموقع مالك الخضراوي وفي تدخل هاتفي على الوطنية الاولى، وضّح سبب نشر ملف محسن مرزوق كأول مقال على الموقع، حيث أكّد بدايةً أنّهم يملكون الوثائق التي تُثبت تبادل مرزوق للرسائل مع مكتب المُحاماة ببنما، مُشيراً إلى أنّهم اِتصلوا به بكل الوسائل المُتاحة لهم إلاّ أنّه خيّر عدم الردّ على تساؤلاتهم وإستغلال الفرصة التي منحوه اياها للتوضيح قبل النشر.

 

وأشار الخضراوي إلى أنّه لم يتم اِتهام محسن مرزوق بأي شيء حيث أنّ الموقع قدّم المعلومة الموجودة لا غير، في حين أنّ الملف نُشِرَ الأول لأنّه أسهل قضية من القضايا الموجودة عندهم، إضافة إلى أنّهم اِعتبروا المعلومة مهمة على الساحة السياسية ولا تتطلب عمل إستقصائي كبير إنمّا فقط تتطلّب اِتصال هاتفي مع مرزوق وذلك ماحصل فعلاً.

 

وأضاف مالك الخضراوي أنّهم سيركزون في عملهم على نشر الأسامي التي ذات نشاط يهم الرأي العام، مُؤكّداً أنّ الموقع يتعرّض لردّ فعل سياسي بداية بالمقال المُفبرك على الرئيس السابق المنصف المرزوقي إلى الهجمات المُتكرّرة التي تعرّض لها الموقع ، وأنّ هنالك مساعي للإساءة لسمعة الموقع والجز به في صراعات وتجاذبات سياسية لا تهمه.