سياسة

بحضور ما يقارب 140 متفقدا بيداغوجيا، بن ضياء يؤكد على مراجعة النظام الأساسي لسلك التفقد البيداغوجي

كريمة قندوزي | الجمعة، 1 أفريل، 2016 على الساعة 08:37 | عدد الزيارات : 2490
أشرف وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء عشية يوم الخميس، 31 مار س 2016، على افتتاح فعاليات الندوة الوطنية لمتفقدي التربية البدنية والرياضة التي تنظمها الإدارة العامة للتربية البدنية والتكوين والبحث (إدارة التفقد البيداغوجي).

 

واهتمت هذه الندوة بموضوع مراجعة النظام الأساسي لسلك التفقد البيداغوجي للتربية البدنية والرياضة وذلك بحضور ما يقارب 140 متفقدا بيداغوجيا وعدد من إطارات الوزارة ذات العلاقة بالشأن البيداغوجي.

 

وأكد الوزير بالمناسبة على ان مراجعة النظام الاساسي لسلك التفقد يعدّ خطوة اولى هامة في المسار الاصلاحي لمنظومة التربية البدنية والرياضة في الوسط المدرسي عموما، مثمنا جهود المتفقدين وثقته في اطارات السلك لمزيد الارتقاء بأداء هذه المنظومة.

 

كما أوضح ماهر بن ضياء حرص الوزارة على فض مختلف الاشكاليات التي يواجهها القطاع، متعهدا بتسخير الامكانيات اللازمة لدعم عمل المتفقدين في كافة الجهات بما يضمن نجاعة ومردوية أفضل للقطاع.

 

وأشار الوزير الى انفتاحه وتبنّيه لمختلف المقترحات والتوصيات التي ستُفضي اليها أعمال اللجان بخصوص مراجعة النظام الأساسي وتطوير أساليب العمل، مؤكدا دعم الوزارة لهذا المشروع الجديد، وداعيا المتفقدين الى مواصلة العمل والبذل بنفس العزيمة والاصرار لما فيه خير القطاع.

 

واستعرض المتفقدون خلال الندوة أهم الصعوبات والاشكاليات التي تعترضهم في قطاع التربية البدنية وخاصة في قطاع الرياضة وأبرزها انعدام التواجد الفاعل لإطارات السلك في المجال الرياضي خاصة في مجال المتابعة الفنية للقاعات الرياضية الخاصة الى جانب مطالبتهم بتعزيز مكانة التربية البدنية في المنظومة التربوية عبر الترفيع في عدد ساعات تدريس المادة المذكورة في التعليم الابتدائي والاعدادي وتشريكهم في مشروع الأقسام التحضيرية التي من المنتظر ان يقع ادماجها في المنظومة التربوية الاجبارية خلال مشروع الاصلاح التربوي المرتقب.

 

كما أثار المتفقدون موضوع مكانة وموقع سلك التفقد البيداغوجي في الجمعيات الرياضية الهاوية والمنتخبات الجهوية والوطنية باعتبار دورها التربوية والتكويني للشبان.