سياسة

انطلاق فعاليات مهرجان الخيام بتوزر، و "شباب متطوع في ربوع الصحراء" في قلب الحدث

كريمة قندوزي | الجمعة، 18 مارس، 2016 على الساعة 17:02 | عدد الزيارات : 3485
تم يوم الخميس 17 مارس 2016 ببحيرة حزوة التي تبعد على الحدود الجزائرية كيلومترا واحدا، افتتاح مهرجان الخيام بحزوة في دورته الثانية والعشرين.

 

وقد حضر الافتتاح جماهير غفيرة تعرفت من خلال الفقرات التي عُرِضَت على بعض العادات والاجواء الاحتفالية التي تمتاز بها المنطقة : المرحول/القافلة/رقصة الزقايري/العرس التقليدي/المُوقِفْ/ الردّاسي/النخّ /الجحفة/المحفل/ السلوقي، وغيرها.

 

وشكلت مشاركة وزارة الشباب والرياضة إضافة هامة لهذه الدورة الحالية وذلك من خلال إثرائها للتظاهرة ببرنامج وطني تحت شعار "شباب متطوع في ربوع الصحراء"، الذي أعدته ونظمته الإدارة العامة للشباب واحتضنته المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بتوزر أيام 17و18و19 مارس 2016، وذلك في إطار الإحتفال بعيد الإستقلال وبمناسبة عطلة الربيع.

 

ويشارك في هذا الملتقى 300 شابا وشابة من البرنامج الوطني سفراء من أجل الوطن من المنخرطين في منظمات وجمعيات شبابية والممثلين لـ 12 ولاية بشمال البلاد التونسية (بنزرت-جندوبة-الكاف-سليانة-باجة-تونس-أريانة-نابل-منوبة-بن عروس-زغوان-القيروان).

 

ويمثّل هذا الملتقى فرصة أمام الشباب للتعبير عن حبهم للوطن وأملهم بمستقبل أفضل وذلك من خلال تحية العلم الوطني بصحراء توزر والمشاركة في غراسة 3000 شجرة تعبيرا منهم عن التمسك بأرض تونس والمحافظة عليها من كل تهديد لأمنها وسلامها، وزيارة المناطق الحدودية والترحم على أرواح الشهداء، وتكريم الأمنيين كردّ جميل للتضحيات الجسام التي يقدمونها في سبيل الوطن.

 

كما سيتم تنظيم زيارات استكشافية لصحراء توزر من ذلك الواحات الجبلية بالشبيكة وتمغزة وميداس، إلى جانب زيارة منطقة حزوة ومدينة توزر والمدينة العتيقة، بالإضافة إلى تنظيم سهرة فنية يحييها مغني الراب"بلطي".