سياسة

توقيع اتفاقية تعاون في قطاع النقل الحديدي بين وزارة النقل التونسية و نظيرتها الفرنسية

زووم تونيزيا | الجمعة، 18 مارس، 2016 على الساعة 08:41 | عدد الزيارات : 2679
احتضنت وزارة الخارجية ظهر أمس الخميس 17 مارس 2016 حفل توقيع اتفاقية التعاون في قطاع النقل الحديدي بين وزارة النقل التونسية ونظيرتها الفرنسية تحت اشراف انيس غديرة وزير النقل و خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية بماعية جون مارك ايرو وزير الخارجية و التنمية الدولية الفرنسي و بحضور سفير فرنسا بتونس فرونسوا قويات.

 

وقد قام كل من ستيفان فولون الكاتب العام لمجمع الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية وصبيحة دربال الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بتوقيع نص الاتفاقية التي تهدف إلى وضع الإطار العام للتعاون الثنائي بين البلدين في فطاع النقل الحديدي .

 

و اوضح وزير النقل ان هذه الاتفاقية ستفضي الى اتفاقيات إطارية و عقود خصوصية ستحدد في كل حالة شكل الشراكة الممكنة في مختلف مجالات النقل الحديدي بين الشركتين. وبين انيس غديرة ان هذه الشراكة ستشمل تكوين و رسكلة الاعوان و هندسة السكك الحديدية وصيانتها بالإضافة الى تحسين خدمات المسافرين ونقل البضائع واللوجيستية.

 

كما ستشمل هذه الاتفاقية أمن و سلامة النقل الحديدي ببلادنا والمساعدة التقنية والتطوير التنظيمي للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية .