سياسة

خلال لقائه بوفد عن المجمع المهني الوطني للنقل، وزير النقل يدعو المهنيين إلى تقديم مقترحاتهم للنهوض بالقطاع

كريمة قندوزي | الخميس، 10 مارس، 2016 على الساعة 15:20 | عدد الزيارات : 2048
أشرف وزير النقل أنيس غديرة صباح اليوم الخميس 10 مارس 2016 على لقاء جمعه برئيس المجمع المهني الوطني للنقل عدنان بن صالح مصحوبا بوفد ممثل عن شركات النقل الخاص (نقل حديدي ، نقل بضائع، تاكسي سياحي، نقل ريفي) وبحضور ثلة من إطارات الوزارة.

 

خلال الجلسة طرح أعضاء الوفد عديد الاشكاليات التي يعاني منها المهنيون على غرار مسالة المنافسة غير الشريفة والنقل العشوائي التي أثرت على مداخيل الشركات الخاصة ومواطن الشغل حيث أصبحت اغلب المؤسسات مهددة بالإفلاس.

 

وفي هذا الإطار أكد الوزير أن الوزارة بصدد تقييم ومراجعة النصوص القانونية بهدف تحيينها على نحو يتلاءم وواقع القطاع وتطوره.

 

واعتبر غديرة في تعريجه على ملف النقل العشوائي ان القانون سيكون سيد الموقف مشددا على ان الدولة حاضرة في هذا الشأن وحريصة كل الحرص على تطبيق القوانين.

 

أما بخصوص النقل الحديدي فقد أوضح الوزير أن التوجه العام في المخطط الخماسي للوزارة هو العمل على أحداث ثورة في السكك الحديدية عبر برمجة مشاريع كبرى وتدعيم النقل الأخضر.

 

وفي نهاية كلمته دعا أنيس غديرة رئيس المجمع المهني الوطني للنقل والوفد المصاحب له الى تقديم مقترحاتهم للنهوض بقطاع النقل في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا على أن هذه الجلسة هي المصافحة الأولى التي ستليها عدة لقاءات دورية ستتم في إطار برنامج عمل سيتابعه شخصيا حسب جدول زمني مضبوط.