سياسة

في زيارة عمل الى فرنسا، سلمى اللومي توجّه رسالة طمأنة وتدعم الوجهة التونسية في السوق الفرنسية

كريمة قندوزي | الخميس، 9 أفريل، 2015 على الساعة 15:05 | عدد الزيارات : 2246
شرعت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية السيدة سلمى اللومي الرقيق اليوم الأربعاء 8 افريل 2015 في زيارة عمل الى فرنسا تمتد على يومين ستلتقي خلاها بفاعلين في قطاع السياحة ومتعهدي رحلات وأصحاب وكالات الأسفار وعدد من الإعلاميين الفرنسيين وذلك بهدف توجيه رسالة طمأنة، ودعم الوجهة التونسية في السوق الفرنسية.  

واستهلت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية لقاءاتها بالاجتماع بوفد من الفاعلين التونسيين في قطاع السياحة المقيمين بفرنسا شمل متعهدي رحالات وأصحاب وكالات أسفار وممثلين عن شركات النقل الجوي.

وأكدت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية أثناء اللقاء على ان إنجاح الموسم السياحي يستوجب تظافر جهود جميع الأطراف المتداخلة في قطاع السياحة والعمل المشترك بينهم، مشيرة في السياق ذاته إلى أن الأولوية المطلقة في الفترة القادمة ستكون تأمين المناطق السياحية موضحة أن وزارة السياحة تعمل بتنسيق كبير مع وزارة الداخلية والدفاع وقد تم وضع خطة شاملة ومتكاملة لحماية المناطق السياحية.

كما بينت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية أن الوزارة ستشرع في الفترة القادمة في تنفيذ إصلاحات هيكلية ستكون لها انعكاسات ايجابية على القطاع على المدى المتوسط والبعيد .

واثر ذلك أجرت اللومي سلسلة اجتماعات مع عدد من الفاعلين في القطاع السياحي في فرنسا على غرار نائب رئيس النقابة الوطنية لوكلات الإسفار الفرنسية ريدشار اوبيال (Richerd aoubielles) والرئيس المدير العام لوكالة الاسفار ( Voyageur du monde) جون فرنسوا ريال ومؤسس (Guide le Routard) فيليب غلوغن (Philippe GLOAGUEN) وروني مارك شكلي (Les entreprises du tour operting ).

واختتمت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية اليوم الأول لزيارتها بلقاء مع الإعلامية الفرنسية المتخصصة في السياحة ميشال ساني وحوار خاص لقناة السي ان ان الأمريكية.