سياسة

وزير الصحّة يؤدّي زيارة عمل إلى ولاية سليانة

كريمة قندوزي | الأحد، 5 أفريل، 2015 على الساعة 10:42 | عدد الزيارات : 2527
أدى وزير الصحة سعيد العايدي اليوم السبت، 04 أفريل 2015، زيارة عمل إلى ولاية سليانة تولى خلالها الإشراف على افتتاح الندوة الإقليمية سليانة والكاف للنهوض بصحة الام والطفل ودعم البرنامج الوطني للرضاعة الطبيعية.

وقد أكد الوزير بالمناسبة على الدور المحوري للوقاية والخط الأول في أولويات وزارة الصحة لمكافحة الأمراض المزمنة مذكرا بجهود الوزارة في دعم الحوكمة والبحث الطبي في قطاع الصحة للإرتقاء بالخدمات الصحية الموجهة للمواطن.

كما تولى زيارة المستشفى الجهوي بسليانة متوقفا على أنشطة مختلف أقسامه واستفسر الإطارات الطبية وشبه الطبية والعاملين به على أهم النقائص واقتراح الحلول المتعلقة بتوفير التجهيزات اللازمة وأطباء الاختصاص.

كما اطلع على ظروف العمل بمركز الرعاية الصحية الاساسية حيّ الصلاح ومشروع توسعة مجمع الصحة الاساسية بمدينة سليانة.

من جهة أخرى زار سعيد العايدي المستشفى المحلي بمكثر حيث عاين الجناح الجديد المخصص لطب الأطفال بالاضافة إلى بقية الأقسام والخدمات الصحية التي تسديها.

واختتم وزير الصحة زيارة ولاية سليانة بالإشراف على اجتماع بمقر الولاية حضره الوالي وإطارات الجهة إلى جانب نواب الشعب وممثلي القطاع الصحي والمجتمع المدني ذكّر فيه بأولويات الوزارة في المرحلة القادمة وفي مقدَمتها تفعيل إنجاز المشاريع المبرمجة بولاية سليانة ودعم المؤسسات الاستشفائية بالتجهيزات ووسائل النقل والموارد البشرية اللازمة كما ركّز الوزير على أهمية القطاع العام في المجال الصحي بالجهة والتسريع بإنجاز المستشفى الجديد بمكثر بهدف تقريب الخدمات الصحية من المواطنين.