سياسة

عدنان منصر حول زلّة لسان السبسي: كثرة السخرية تميت القلوب

درصاف اللموشي | الاثنين، 30 مارس، 2015 على الساعة 10:27 | عدد الزيارات : 2293
علّق عدنان منصر، في منشور، في صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الفايس بوك على زلّة لسان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي خلال المسيرة المنددّة بالإرهاب أمس الأحد، أمام الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بأن كثرة السخرية تميت القلوب.

وكتب نصر "أن تتبع سقطات السيد قايد السبسي وزلات ذاكرته أمر لا يليق بالإضافة إلى أنه لا يقدم شيئا ولا يؤخر، فمن انتخبه لم ينتخبه لذاكرته ولا للياقته الذهنية والبدنية أو لمؤهلاته الخارقة.

لا يجب أن نسقط في الاسفاف الذي سقط فيه الآخرون، بل أن نركز اهتمامنا على المواضيع الهامة التي نوشك ألا نراها في زحمة السخرية التي أصبحت مملة. هناك اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي وقع عليها وزير الخارجية وسيقع تمريرها أمام البرلمان، وهي اتفاقية ستقضي على ما بقي من سيادة اقتصادية. هناك تجاوزات متصاعدة لحقوق الانسان من الخطير أن نتعود عليها.

هناك ارهاب يتربص بكل ما أنجزناه وهناك توجه واضح لسوء استخدام الوحدة الوطنية التي تشكلت ليس لمواجهة الارهاب فقط وإنما أيضا وبالخصوص لاستهداف حقوق الانسان. هناك أداء ضعيف للحكومة إزاء الوضع الاجتماعي سينعكس علينا جميعا.

هناك آفاق صعبة للاقتصاد يجب الاحتياط لها. هناك دستور يجب أن يحترم خاصة في موضوع اللامركزية والسلطة المحلية. هناك عمل كبير يجب القيام به: كثرة السخرية تميت القلوب" .