سياسة

في زيارته إلى الجزائر : البكّوش يؤكّد على التشاور المنتظم والمتواصل لتوطيد العلاقات بين البلدين

كريمة قندوزي | الخميس، 12 مارس، 2015 على الساعة 14:23 | عدد الزيارات : 1953
تحوّل وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش مباشرة بعد وصوله إلى الجزائر أمس الاربعاء 11 مارس 2015 إلى مقرّ الوزارة الأولى حيث أجرى مقابلة مع الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال بحضور وفدي البلدين.

و تناولت المقابلة بالخصوص العلاقات التونسية الجزائرية العريقة والمتميّزة على كافة المستويات والرغبة المشتركة لمزيد دفعها وتعزيزها والارتقاء بها إلى مراحل متقدمة من الشراكة الإستراتجية، وفقا لما تمّ الاتفاق بشأنه خلال زيارة الدولة التي أدّاها السيد رئيس الجمهورية إلى الجزائر يومي 4و5 فيفري 2015.

وكان البكوش وصل مساء أمس الى الجزائر في زيارة رسمية بدعوة من نظيره الجزائري هي الأولى من محطات الزيارات الخارجية له، على الصعيد الثنائي، حيث كان في استقباله، بالقاعة الشرفية للمطار وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة.

وأدلى الطيّب البكوش لدى وصوله بتصريح صحفي أكد فيه أن زيارته الى الجزائر تهدف إلى "الارتقاء بالعلاقات الأخوية التونسية – الجزائرية إلى أعلى المستويات"، مضيفا أن "توطيد العلاقات يتطلب تشاورا منتظما ومتواصلا".

كما أبرز أنه سيتم خلال هذه الزيارة "استعراض العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين، إلى جانب القضايا الإقليمية والمغاربية والعربية ذات الاهتمام المشترك".