سياسة

زياد العذاري يُعلِن عن مشروع لتكوين 400 شاب وبعث 100 مؤسسة صغرى

كريمة قندوزي | الجمعة، 27 فيفري، 2015 على الساعة 11:57 | عدد الزيارات : 2460
اجتمع وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري يوم أمس الخميس، 26 فيفري 2015 بمقر الوزارة، بسفير كندا بتونس سيباستيان بوليو سفير والوفد المرافق له.

وتطرّقت الأطراف المجتمعة إلى تطوير التعاون بين تونس وكندا، حيث أكّد الوزير على ضرورة مزيد تعميق مجالات التعاون بين البلدين خاصّة في مجال تنمية روح المبادرة ونشر ثقافة بعث المشاريع نظرا للتجربة المتميّزة لكندا في بعث المؤسّسات الصّغرى.

وتمّ خلال هذا اللّقاء استعراض ملامح مشروعين هامّين:

المشروع الأوّل يهدف إلى تكوين 400 شاب وبعث 100 مؤسسة صغرى في مجال التجارة الإلكترونيّة وهو موجّه أساسا للعاطلين عن العمل بالمناطق الداخليّة إذ سيوفّر لهم تكوينا في مجال بعث المشاريع والتسويق والتصرّف في المؤسّسات، إضافة إلى التمويل والمرافقة والإحاطة بهم خلال بعث مشاريعهم ويتمّ التركيز على المشاريع في الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية علاوة على أنشطة الصناعات التقليدية والمنتوجات المميزة للجهات

ويمكن للراغبين في المشاركة في هذا البرنامج التسجيل على هذا الموقع amin-project.info .

أمّا المشروع الثاني فهو يهدف إلى تنمية روح القيادة والرّيادة لدى الشّخصيات السياسيّة وكبار المسؤولين بالإدارات وممثّلين عن المجتمع المدني وذلك لضمان تأمين المسار الديمقراطي بالبلاد.

هذا وثمّن سفير كندا بتونس نجاح التجربة التونسية في الانتقال الديمقراطي مؤكّدا على مواصلة دعم بلاده لعلاقات التعاون الثنائي مع تونس.