سياسة

زياد العذاري: نسعى لتطوير الشراكة مع المهنيين والتنسيق معهم في ما يتعلّق بالإصلاحات

منى بن محمود | الأربعاء، 25 فيفري، 2015 على الساعة 21:25 | عدد الزيارات : 1859
استقبل وزير التكوين المهني والتشغيل، زياد العذاري، اليوم الاربعاء 25 فيفري 2015، رئيس الغرفة الوطنية للعطورات والتجميل، كمال بن يغلان، صحبة أعضاء الغرفة.

 

وتباحث الطرفان، خلال هذا اللقاء، سبل توفير حاجيات القطاع من الموارد البشرية والكفاءات وصيغ تلبيتها وذلك في ظل النقص المسجل في عدة اختصاصات رغم حاجة القطاع لها ورغم الآفاق الواعدة التي يوفرها قطاع العطورات والتجميل من حيث الاستثمار والتشغيل.

 

وفي هذا الخصوص، أكد زياد العذاري أن الوزارة ساعية إلى تطوير الشراكة مع المهنيين واستشارتهم والتنسيق معهم في كل ما يتعلق بالإصلاحات المزمع القيام بها في مجال التكوين المهني والتشغيل.

 

وأضاف العذاري، وفق بلاغ نشرته الوزارة، أنّه سيتم تكثيف اللقاءات والتشاور مع أهل المهنة في الفترة القادمة وذلك ضمن خطة عمل مشتركة علما أنه قد تقرر تكوين فريق عمل فني بين الغرفة والوزارة سيتولى ضبط برنامج عمل يتم من خلاله الاستجابة لحاجيات القطاع المستعجلة عبر برامج التشغيل وإدراج اختصاصات جديدة في قطاع العطورات والتجميل بمراكز التكوين المهني خلال دورة سبتمبر القادمة.

 

وأفاد البلاغ أنّه سيتمّ النظر في مقترحات أهل المهنة في مجال التكوين المستمر وصيغ تمويلها عبر الآليات المتوفرة في هذا المجال.