سياسة

ما تعهّد به وزير التّشغيل لأصحاب الشهائد المُعطّلين عن العمل

كريمة قندوزي | الأربعاء، 25 فيفري، 2015 على الساعة 10:43 | عدد الزيارات : 2166
انتظمت يوم أمس الثلاثاء، 24 فيفري 2015، الدورة الأولى من صالون التشغيل لجهة الوسط بمواكبة وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري.

وقد شهد هذا الصالون توافدا كبيرا من المُعطلين عن العمل والباحين عن فرص تتيح لهم الدخول إلى عالم الشغل من ولايات سوسة، المنستير، القيروان والمهديّة.

وتعهّد العذاري، في تصريحات إعلامية على هامش هذا الصالون، بالعمل على وضع استراتيجية وطنية تهدف بالخصوص إلى تحسين تشغيلية أصحاب الاختصاصات غير المطلوبة فى سوق الشغل وصعبة الإدماج عبر إقرار برامج تكوين تكميلية إضافة الى الإحاطة بالفئات الذين طالت بطالتهم.

وأكّد أنّه يقوم بدراسة جميع المقترحات التي تقدّمت بها جمعيات أصحاب الشهادات والمُعطّلين عن العمل، مشيرا إلى أنّ الوزارة أعدّت مجموعة من الإجراءات العاجلة التي التي ستحرص الوزارة على تنفيذها خلال المائة يوم القادمة متعلّقة خاصة بتهيئة ورشات التكوين المهني وتحسين ظروف الإيواء والتدريب بالتحفيز على خلق المؤسسات من خلال دعم الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

وكانت هذه المناسبة فرصة لبعض الحاملين لشهائد عليا للانتداب المباشر خاصّة مع مُشاركة حوالي 85 مؤسّسة اقتصادية من جهتي الوسط والساحل مستعدّة لانتداب 769 موطن شغل.